"تل الربيع" تنفذ درسا توضيحيا لتوظيف "استراتيجية الصف المقلوب" في مبحث الفيزياء

مديرية شمال غزة تكرّم الطالبات المتفوقات بمدرسة حليمة السعدية "أ" للبنات

مديرية شمال غزة تفتتح دورة الإخلاء الآمن في المدارس الحدودية

مدير تعليم الشمال يناقش جملة من القضايا التربوية و الإدارية مع رؤساء أقسام المديرية

بالأسماء: نتائج مسابقة رواد الإنجاز 2 الخاصة بالدروس التعليمية المصورة

مديرية شمال غزة تطلق حملة "إرادتي سر نجاحي" لطلبة الثانوية العامة

2019-03-06 11:30:51 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد والتربية الخاصة)، حملة "إرادتي سر نجاحي" لطلبة الثانوية العامة، وذلك بهدف تعزيز طلبة الثانوية العامة وشحذ هممهم ورفع معنوياتهم وتهيئتهم معنويا ونفسيا لخوض امتحانات نهاية العام الدراسي.

وانطلقت فعاليات الحملة بمدرسة فيصل الثانوية للبنات، بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة د. ريم شحادة، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب.

وأكد أ. أبو حصيرة على أهمية هذه الحملة في دعم وتعزيز طلبة الثانوية العامة وتهيئتهم معنويا ونفسيا لخوض غمار الامتحانات النهائية، والتي تعتبر مرحلة فاصلة في حياة الطالب، للانطلاق إلى الحياة الجامعية ومواصلة مسيرته التعليمية.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالقائمين على هذه الحملة الرائدة، متمنيا لهم تحقيق ما يصبون إليه على طريق خدمة أبنائنا الطلبة والوصول بهم إلى بر الأمان، مشددا على أن المديرية لن تألوا جهدا في توفير كل ما يحتاجه الطلبة لتحقيق طموحاتهم والارتقاء بقدراتهم التعليمية والنفسية على حد سواء.

وفي كلمة لها نيابة عن المرشدات القائمات على تنفيذ الحملة، أوضحت المرشدة التربوية أ. دعاء طافش أن الحملة ستكون عبارة عن محاضرات إرشادية وتوعوية للطلبة لتأهيلهم نفسيا ومعنويا لخوض الامتحانات النهائية بعزيمة وإرادة، دونما خوف أو قلق حتى يتمكنوا من تحصيل الدرجات التي يطمحون بها، والتي ستؤهلهم للالتحاق بالجامعات والكليات التي يريدونها.

ووجهت أ. طافش كلمة للطلبة دعتهم فيها إلى الاهتمام جيدا بالمذاكرة المنظمة والواعية، بعيدا عن العشوائية، والاستفادة قدر الإمكان من الوقت عبر تنظيمه، إلى جانب إتقان مهارة فن الإنصات والاستماع خلال الدرس والمشاركة الفاعلة مع المعلم داخل الصف الدراسي، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق الفائدة المرجوة على مستوى التحصيل الدراسي.

يشار هنا إلى أن الحملة والتي ستستمر على مدار أسبوعين تستهدف كافة مدارس مرحلة الثانوية العامة (طلاب، بنين) وينفذها ثلة مميزة من المرشدين والمرشدات التربويين من بينهم أ. دعاء طافش، أ. أمل الرفاتي، أ. مها المشهراوي، أ. ماهر الشرافي، أ. إيهاب العجرمي و أ. محمد اسليم.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين