التعليم العالي يناقش التوجهات الاستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم تُكرّم المشاركين في إنجاح الدروس التعليمية المصورة

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. أمل عدوان"

لجنة الانتخابات المركزية تسلم مديرية شمال غزة تقريرها السنوي للعام 2018

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. هاني أحمد الهور"

التعليم ينظم مجموعة من اللقاءات البؤرية لمراجعة سياسة الانضباط المدرسي والحد من العنف المدارس

2019-03-06 12:03:37 صفحة الطباعة

العلاقات العامة – شمال غزة

نظم قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة بالمديرية وبحضور أ. احمد سالم مدير عام الرقابة الداخلية بالوزارة اجتماعا تربويا مع مجموعة من مدراء المدارس لمناقشة سياسة الانضباط المدرسي ومتابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماعات سابقة .

واشرف على اللقاء أ. نفوذ العطل رئيس قسم الارشاد التربوي والتربية الخاصة، وحضر اللقاء أ. معين ابو جاسر رئيس قسم الادارات، و أ. محمد ابو ريا رئيس قسم الرقابة و أ. ميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية، الى جانب مدراء المدارس الذين حضروا للمشاركة في الاجتماع.

وأشاد أ. سالم بالمستوى التربوي والارشادي في مدارس شمال غزة كما اشار الى انه يتابع باهتمام هذه الاجتماعات مؤكدا على ضرورة تواصل الجهود المبذولة للارتقاء بمدارسنا والنهوض بالعملية التربوية، كما أشار الى أولوية الانضباط المدرسي والحد من العنف وانها من جملة الاهداف التي تسعى الوزارة الى تحقيقها.

واشار أ. ابو جاسر في معرض كلمته الى اهمية الانضباط المدرسي وانه يعد مؤشرا ذو دلالة على مستوى المدرسة العلمي والاداري، كما أكد اننا في مديرية التربية والتعليم نسعى للوصول الى أعلى مستوى من الانضباط المدرسي مع ادنى مستوى من العنف وذلك عبر تفعيل احدث الطرق الارشادية والتربوية للوصول الى المستوى المطلوب.

وناقشت أ. العطل مجموعة من الآليات المتبعة للحد من العنف مع المدراء الحاضرين، كم ناقشت مجموعة من القضايا التربوية التي تمس العلاقة بين المرشدين والمدراء، وأكدت على ضرورة تكاثف الجهود بين كافة العاملين في المدرسة لتحقيق الهدف المنشود.

و على هامش الاجتماع انضم وفد من مجلس أولياء الأمور الأعلى إلى الاجتماع حيث قدم مجموعة من الملاحظات و ناقش بعض القضايا مع مدراء المدارس.​

وتمت مناقشة العناصر المقررة في محضر الاجتماع وكان هذا الاجتماع في مكتبة قسم الاشراف التابع للمديرية.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين