التعليم العالي يناقش التوجهات الاستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم تُكرّم المشاركين في إنجاح الدروس التعليمية المصورة

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. أمل عدوان"

لجنة الانتخابات المركزية تسلم مديرية شمال غزة تقريرها السنوي للعام 2018

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. هاني أحمد الهور"

إدارة الامتحانات تناقش آليات العمل والاستعداد لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة 2019 الإنجاز

2019-03-10 10:38:01 صفحة الطباعة

ناقشت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات آليات العمل والاستعداد لتنفيذ امتحانات الثانوية العامة 2019/الإنجاز.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد بمقر الوزارة بغزة بحضور أ. جمال يوسف نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، و أ. عماد حنونة مدير دائرة الامتحانات، و أ. عائد الربعي مدير دائرة القياس والتقويم، ورؤساء أقسام الامتحانات في الوزارة والمديريات.

و رحب يوسف بالحضور وأثنى على جهودهم التي ساهمت في إنجاح امتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) وتم التأكيد على أن العمل تكاملي بين الإدارة العامة للامتحانات وأقسام الامتحانات في المديريات.

و تحدث يوسف عن آليات العمل والاستعداد البشري والتقني لتنفيذ الامتحانات حيث تم مناقشة الاستعداد لامتحان الثانوية العامة ( ترشيح العاملين،…)، وتم التأكيد على جاهزية البرنامج لطباعة طلبات الاشتراك بعد تدقيق المشتركين، وتصدير بيانات الثانوية العامة من برنامج الإدارة المدرسية إلى الامتحانات، وآليات توزيع أرقام الجلوس حسب المحافظات، وكذلك الجاهزية لعقد امتحان التكنولوجيا العملي، وآليات تقييم ملف الانجاز، والتعامل الإلكتروني معه، وجاهزية قاعات امتحان النظري، وتم كذلك مناقشة آليات توزيع المراقبين بين المديريات.

وفي إطار متصل نوه أ. جمال يوسف إلى التطوير الذي سيطال اختبارات “التربية الدينية (مشترك)، والأحياء (علمي)، والجغرافيا (أدبي)، حيث نوه إلى أن الامتحان في هذه المباحث الثلاثة سيتكون من جزأين موضوعي وسيشتمل (40) فقرة اختيار من متعدد ستحتسب عليها (60 علامة) ومقالي (40) علامة، وسيتم امداد الميدان بالتعليمات الخاصة بتطبيق الاختبار وسيتم توضيح ذلك لمدراء التربية والتعليم ورؤساء القاعات في الاجتماعات التي ستعقدها الإدارة العامة للامتحانات في الميدان.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين