مديرية شمال غزة تكرّم المعلمات بمدرسة أم الفحم الثانوية للبنات

وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد الحوسبة المكتبية بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات

مديرية شمال غزة تشارك في افتتاح موسم الفراولة للعام 2019-2020

مديرية شمال غزة تعلن عن تشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

مدير التربية والتعليم يلتقي لجنة حي الدوار الغربي ببيت لاهيا

التعليم العام في شمال غزة يعقد ندوة حول التوعية المرورية والسلامة على الطرق

2019-03-21 12:02:34 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم التعليم العام بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات، ندوة توعوية لسائقي الباصات في رياض الأطفال على مستوى المديرية، حول التوعية المرورية والسلامة على الطرق.

وحضر الندوة التي عقدت في قاعة الانتفاضة بالمديرية، رئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ومشرفتي رياض الأطفال أ. رغدة شلط، و أ. نادية النميلات، ونائب مدير عام السلامة المرورية بوزارة النقل والمواصلات م. هاني مطر، ومدير مدرسة الشمال لتعليم قيادة السيارات أ. رامي البربار، و57 من سائقي باصات رياض الأطفال بالمديرية.

ورحب أ. المصري بالحضور، مؤكدا على أهمية هذه الندوة التوعوية في الحد من المخاطر والحوادث على الطرق بما يحمي أبنائنا الطلبة خاصة وأبناء شعبنا عموما.

ولفت أ. المصري إلى أن هذه الندوة تأتي في سياق الندوات التوعوية التي عقدها القسم بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات لمربيات رياض الأطفال لضمان أكبر قدر من السلامة المرورية لطلبتنا، حيث يتم نقل المفاهيم والسلوكيات المرورية للطلبة من خلال مربياتهم.

من جهته تحدث م. مطر عن العديد من المفاهيم والسلوكيات المرورية السليمة الواجب اتباعها عند التنقل على الطرق، وقيادة المركبات للحد من الحوادث المرورية التي تزهق أرواح المواطنين الأبرياء، والذين في الغالب ما يكونوا من الأطفال.

بدوره أشار أ. البربار إلى أهمية التزام السائقين بالتعليمات المرورية التي تم التدرب عليها وتعلمها خلال فترة الحصول على رخصة القيادة، لتفادي الحوادث المرورية، مطالبا وزارة النقل والمواصلات بضرورة وضع الإشارات المرورية في أماكن واضحة ومكشوفة للسائقين والمشاة على حد سواء، للتعاطي معها والتقيد بتعليماتها.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين