مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا للتراث الفلسطيني

مدير التعليم يكرم الطالبات الفائزات في العرض الرياضي بمدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات

مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا للتراث الفلسطيني

التعليم تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تاج المعرفة 12

التعليم يختتم مشروع "الرياضة حياة" للأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي

برعاية مدير التربية والتعليم

مدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات تحيي يوم الصحة العالمي

2019-04-10 22:44:13 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

اطلقت مدرسة معاوية ابن أبي سفيان الأساسية فعاليات يوم الصحة العالمي والذي يصادف السابع من أبريل من كل عام.

وذلك باحتفال مدرسي شارك فيه مدير التربية والتعليم أ. محمود ابو حصيرة، ود. عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التصنيف الصحي بالوزارة، ود. فايز السرحي رئيس قسم التغذية بالوزارة، و أ. موسى شهاب المدير الفني، أ. ميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية، ومجموعة من رؤساء الاقسام بالمديرية، و م. عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا ولفيف من المجتمع المحلي.

رحبت أ. ليلى مطر مديرة المدرسة بالحضور، وأشارت إلى أن إطلاق فعاليات يوم الصحة العالمي يأتي في الوقت الذي تواصل فيه سلطات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا على مختلف الصعد والمستويات، بما في ذلك حرمانهم من الحق الطبيعي بالعلاج وتوفير الدواء المناسب.

من جهته أكد أ. أبو حصيرة أن إحياء فعاليات يوم الصحة العالمي في المدارس، يسهم بشكل كبير في تعزيز المفاهيم الصحية لدى الطلبة، مشيرا إلى أن المدارس ومن خلال اللجان الصحية المشكّلة فيها تقوم بدور مهم في هذا الجانب من خلال العديد من الدورات واللقاءات والنشرات التوعوية التي تنفذها بمشاركة الطلبة.

وأوضح أ. أبو حصيرة أن الاهتمام بالنواحي الصحية داخل المدارس لا يقل أهمية عن الاهتمام بالعملية التعليمية والتعاطي مع المنهاج المدرسي، وذلك حتى نتمكن من خلق جيل متعلم وواع متمتع بصحة سليمة تؤهله للقيام بدوره في المجتمع.

بدوره أعرب أ. الدحنون عن تقديره للمبادرات المدرسية المختلفة لاسيما المبادرات الصحية التي تهدف الى تكوين جيل واعي صاحب ثقافة شاملة.

واكد على اهمية الثقافة الصحية للإنسان في مختلف مراحله العمرية حيث انها يمكن اتقيه من امراض خطيرة يمكن تفاديها بالمعرفة المبكرة.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية وعرض العديد من المبادرات والإنجازات التي حققها النادي البيئي واللجنة الصحية بالمدرسة.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين