هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد 2019-2010

مبادرون مبدعون.. المعلمة أسماء مصطفى تطبق مبادرات نوعية في مجالات تعليم اللغة الإنجليزية والبحث العلمي والبيئة المدرسية

مدير التعليم يجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا إدارية وتربوية

مديرية شمال غزة تناقش الخطة السنوية للتقنيات التربوية

مدير تعليم الشمال يستقبل وفداً من رجال الأمن لبحث سبل التعاون المشترك

بعنوان: "الرياضة حياة"

تعليم شمال غزة يختتم مشروع الأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي

2019-04-11 11:59:36 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية) مشروع الأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي بعنوان: (الرياضة حياة)، والذي تم بالتعاون مع هيئة المستقبل للتنمية وبدعم من مؤسسة الإغاثة الإسلامية.

وشمل المشروع تنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية الهادفة مثل بطولات كرة القدم، وبطولات تنس الطاولة وكرة السلة، واختراق الضاحية، وعروض جمباز استعراضية.

وحضر الحفل الختامي للمشروع والذي أقيم بمدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "ب" للبنين، مشرف النشاط الرياضي بقسم الأنشطة الطلابية، أ. مروان الخالدي، ومديرة مؤسسة الإغاثة الإسلامية أ. عايشة أبو شقفة، ومنسّق هيئة المستقبل للتنمية أ. حازم دبور.

وفي كلمة له باسم المديرية، أكد أ. الخالدي على أهمية الأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطلبة، وتعزيز قدراتهم، مشددا على حرص المديرية على مختلف الأنشطة الرياضية والتي تأتي انسجاما مع الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم على طريق بناء جيل قوي ومفعم بالحيوية والنشاط.

وأشار أ. الخالدي إلى أن هذا الجيل يجب أن يأخذ حقّه في الرعاية والعناية سواء في المجال التعليمي أو الصحي، أو الأنشطة الرياضية، باعتباره جيل الرواد والقادة وصناعة المستقبل والتحرير.

ولفت أ. الخالدي إلى العلاقة المهمة بين الصحة النفسية والأنشطة الرياضية، حيث تعمل تلك الأنشطة على التفريغ النفسي والخروج من دوائر الاكتئاب للانطلاق في الحياة بروح إيجابية وبنّاءة.

وثمّن أ. الخالدي جهود كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من معلمين ومدراء مدارس، خاصًا بالذكر هيئة المستقبل للتنمية، ومؤسسة الإغاثة الإسلامية.

يشار هنا إلى أن مشروع (الرياضة حياة) نُفّذ بمدارس: مهدية الشوا الثانوية للبنين، أحمد الشقيري الثانوية للبنين، بيت لاهيا الثانوية للبنين، سعد بن أبي وقّاص الأساسية "ب" للبنين.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين