مدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا للتراث الفلسطيني

مدير التعليم يكرم الطالبات الفائزات في العرض الرياضي بمدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات

مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتفتتح معرضًا للتراث الفلسطيني

التعليم تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة تاج المعرفة 12

التعليم يختتم مشروع "الرياضة حياة" للأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي

وزارة التعليم تكرم الفائزين بمسابقتي "أصدقاء المختبر" و "المختبر المتميز"

2019-04-15 09:40:54 صفحة الطباعة

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي - الإدارة العامة للتقنيات التربوية الطلبة والمعلمين الفائزين بمسابقتي أصدقاء المختبر العلمي 8 والمختبر العلمي المتميز 3 على مستوى مديريات التعليم.

جاء ذلك خلال حفل أُقيم بمقر الوزارة بغزة بمشاركة وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت، ومدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندا، ومدير دائرة المختبرات أ. عماد لبد.

وقدّم ثابت التهنئة لجميع الفائزين مؤكداً أن الوزارة تولي أهمية خاصة لجميع الأنشطة والمسابقة التي تطور من العملية التعليمية، وتُربي طلبتنا على العلم والمعرفة والقيم والسلوكيات، ومن هذه البرامج أصدقاء وعشاق المختبر، وقيمي المختبر والمشاريع العلمية، وتاج المعرفة الخاص بالمكتبات، وتحدي القراءة، والبحث العلمي في التعليم العام، ومشروع الواجب نحو الله ثم الوطن والآخرين وغير ذلك من البرامج.

وأشاد ثابت بنشاط المختبرات العلمية بالرغم من الصعوبات القائمة ومنها الحصار والاحتلال الذي يعيق ادخال المواد والأدوات المخبرية المدرسية لقطاع غزة في انتهاك صارخ للمواثيق الدولية وانتهاك لحق الطلبة في التعلم والعلم.

وتطرق ثابت لمسألة تعليم المنهاج الجديد داعياً الشرفين والمعلمين إلى التركيز على تعليم التفكير والمهارات والجوانب التطبيقية وذلك لا يجاد الطالب المتميز في العالم من حولنا.

من جهته أوضح أبو ندا أن هذا الاحتفال يأتي لإبراز جهود ونتاج عمل دؤوب شارك فيه كوكبة من العاملين في الميدان التربوي وذلك بهدف دعم وتطوير العملية التعليمية خاصة في مجال تعليم العلوم وتشجيع التميز في هذا المجال.

وجرى خلال الاحتفال تكريم الطلبة والمعلمين الفائزين ومنحهم الجوائز والهدايا.


نشرة امتحان الفصل الأول 2019روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين