التعليم العالي يناقش التوجهات الاستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم تُكرّم المشاركين في إنجاح الدروس التعليمية المصورة

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. أمل عدوان"

لجنة الانتخابات المركزية تسلم مديرية شمال غزة تقريرها السنوي للعام 2018

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. هاني أحمد الهور"

التعليم يختتم مشروع "الرياضة حياة" للأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي

2019-04-21 12:04:40 صفحة الطباعة

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الأنشطة الطلابية) مشروع الأنشطة الرياضية المبنية على الدعم النفسي بعنوان: (الرياضة حياة)، والذي تم بالتعاون مع جمعية التطوير الاسرة وبدعم من مؤسسة الإغاثة الإسلامية.

وشمل المشروع تنفيذ مجموعة من الأنشطة الرياضية الهادفة بمدارس البنات، مثل بطولات كرة القدم، وبطولات تنس الطاولة وكرة السلة، واختراق الضاحية، وعروض جمباز استعراضية.

وحضر الحفل الختامي للمشروع والذي أقيم بمدرسة أبو تمام الاساسية للبنات، أ. بكر مرتجى رئيس قسم الانشطة الرياضية بالوزارة، ومشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي، و أ. تيسير أبو عميرة رئيس شعبة الأنشطة و أ. كمال عبدالله منسق الدعم النفسي بالإغاثة الاسلامية، ومجموعة من العاملين بالمديرية، ولفيف من لمجتمع المحلي.

 أكد أ. الخالدي في كلمة المديرية على أهمية الأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطالبات، وتعزيز قدراتهن مشددا على حرص المديرية على تطوير مختلف الأنشطة الرياضية التي تهدف لبناء جيل قوي ومفعم بالحيوية والنشاط.

وأشار أ. الخالدي إلى أن هذا الجيل من الطالبات يجب أن يأخذ حقّه من الرعاية والعناية سواء في المجال التعليمي أو الصحي، أو الرياضي، باعتبارهن جيل المستقبل الواعد.

ولفت أ. الخالدي إلى العلاقة المهمة بين الصحة النفسية والأنشطة الرياضية، حيث تعمل تلك الأنشطة على التفريغ النفسي والخروج من دوائر الاكتئاب للانطلاق في الحياة بروح إيجابية وبنّاءة.

وثمّن أ. الخالدي جهود كل من ساهم في إنجاح هذا المشروع من معلمات ومديرات مدارس، خاصًا بالذكر جمعية تطوير الأسرة الالأسرة ال سرة ، ومؤسسة الإغاثة الإسلامية.

يشار هنا إلى أن مشروع (الرياضة حياة) نُفّذ بمدارس: أبو تمام الاساسية المشركة للبنات، هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، بيت حانون الثانوية للبنات، وأبو تمام الاساسية العليا للبنات.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين