مديرية شمال غزة تكرّم المعلمات بمدرسة أم الفحم الثانوية للبنات

وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد الحوسبة المكتبية بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات

مديرية شمال غزة تشارك في افتتاح موسم الفراولة للعام 2019-2020

مديرية شمال غزة تعلن عن تشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

مدير التربية والتعليم يلتقي لجنة حي الدوار الغربي ببيت لاهيا

مديرية شمال غزة تفتتح دورة التقويم الذاتي للمدارس الخاصة

2019-07-15 12:24:35 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة تدريبية بعنوان "التقويم الذاتي للمدارس الخاصة" على مستوى المديرية.

وحضر الافتتاح مدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ومدير عام وحدة الجودة والاعتماد المدرسي أ. زياد المدهون، ورئيس قسم الكفاءة والصلاحية د. عماد أبو سمعان، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ورئيس شعبة الإدارات التربوية أ. جابر الوحيدي.

ورحب أ. شهاب بالحضور، موضحا أن الهدف من هذه الدورة تطوير العمل الميداني وتحسين جودة إدارات المدارس الخاصة، وذلك في سياق الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة لتطوير العملية التعليمية سواء من خلال النهوض بالقدرات الإدارية للكوادر التربوية أو تعزيز كفاءتهم المهنية.

وأشار أ. شهاب إلى أن التقويم الذاتي للمدارس يعتبر خطوة متقدمة على طريق البحث عن اساليب وطرق جديدة للارتقاء بمستوى الاداء المدرسي بهدف تحسين فرص التعلم للطلبة.

وأكد على التعاون والتنسيق المستمر بين المديرية والمدارس الخاصة، مشيدًا بما تقدمه هذه المدارس من خدمات تعليمية وتربوية للطلبة.

وذكر أن الوزارة والمديرية تسعى للارتقاء بالمدارس الخاصة ووصولها إلى مستوى عال من الجودة استنادًا لمعايير الجودة العالمية في التعليم.

وقدم أ. شهاب شرحًا حول نظام الاعتماد المدرسي وتحديد المعايير التي هي أساس عملية الاعتماد حيث يتاح للمدارس تقييم أوضاعها وتطوير نفسها في جميع المجالات التعليمية ثم التقدم بطلب الاعتماد.

وتعقد الدورة التي ينفذها كلا من أ. مشرفة اللغة الإنجليزية أ. خضرة جحجوح، ومشرف اللغة العربية أ. أيمن ياسين، بمركز التدريب التابع للمديرية، وهي بواقع (12) ساعة تدريبية على مدار ثلاثة أيام.

 


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين