مديرية شمال غزة تكرّم المعلمات بمدرسة أم الفحم الثانوية للبنات

وفد من وزارة التربية والتعليم يتفقد الحوسبة المكتبية بمدرسة الشيماء الثانوية للبنات

مديرية شمال غزة تشارك في افتتاح موسم الفراولة للعام 2019-2020

مديرية شمال غزة تعلن عن تشكيل المجلس الأعلى لأولياء الأمور

مدير التربية والتعليم يلتقي لجنة حي الدوار الغربي ببيت لاهيا

مديرية شمال غزة تطلق المرحلة الثانية من دبلومة مربيات رياض الأطفال

2019-07-15 12:31:13 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

أطلقت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التعليم العام) بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، المرحلة الثانية من دبلومة مربيات رياض الأطفال غير المؤهلات بسبب عدم وجود تخصص أكاديمي لديهن في مجال تربية الأطفال وتعليم الروضة، وذوات التخصصات غير التربوية، وذلك ضمن مشروع تحسين جودة التعليم في رياض الاطفال.

ويشارك في الدبلومة التي تُعقد بمركز التدريب التابع للمديرية (31) مربية أطفال من (9) رياض أطفال، وهو بواقع (90) ساعة تدريبية بمعدّل (3) ساعات تدريبية يوميا، وستُمنح كل مربية شهادة دبلومة ستكون أساس لعمل كل مربية في رياض الأطفال.

وسيتخلل الدبلومة التطرق إلى العديد من المحاور التربوية المهمة، مثل: مدخل إلى رياض الأطفال، نمو الطفل وخصائصه النمائية، التربية البدنية والحركية لطفل الروضة، والاستعداد اللغوي للطفل، وأدب الطفل، وإعداد الطفل للقراءة والكتابة، والتنشئة الاجتماعية للطفل، وصعوبات التعلم، وتنمية المفاهيم الرياضية والعلمية والبيئية، والأركان التعليمية، والتربية الفنية لطفل الروضة، وغيرها من المحاور المهمة والحساسة في تنشئة الأطفال.

وحضر افتتاح الدبلوم التدريبي مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومشرفتا رياض الأطفال بالمديرية أ. نادية النميلات وأ. رغدة شلط.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين