وزارة التعليم تنشر نتائج توظيف المعلمين الجدد للعام 2019

مديرية شمال غزة تجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. منير أبو زعيتر"

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. محمود سلمان أبو حصيرة"

مدير تعليم الشمال يجتمع برؤساء الأقسام لمناقشة بعض القضايا الإدارية

بالإصرار والعزيمة الطالبة سجي حسن صقر من مدرسة شادية أبو غزالة تحصل على 99.6 الفرع العلمي

2019-07-31 13:35:15 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

بالهدوء والتركيز والإصرار والعزيمة والجد والمثابرة يستطيع الإنسان أن يحقق أفضل النتائج.

سجي صقر السادسة على الوطن الرابعة على القطاع الأولى على محافظة شمال غزة تتحدث عن قطف ثمرة الجد والاجتهاد فتقول "اعتمدت جدول دراسي منذ بداية العام يعتمد على الإنجاز أكثر من الاعتماد على عدد الساعات الدراسية.

و أكدت سجى أنها كانت تدرس من 6 إلى 8 ساعات يوميا وتقول حاولت أن لا أشكل عبء ماديا على عائلتي و لم أتوسع في شراء الكتب والملازمُ، ولم أعتمد على الدروس الخصوصية واعتمدت على الذات لعدم الإرباك و تشتت الذهن بكثرة المعلومات وتنوع المعلمين فضلا عن العبء المادي الزائد.

 وأضافت أن الحصص المدرسية كانت كافية جدا ولم يكن هناك أي عقبات من قبل المعلمات في توضيح وتسهيل المعلومة لجميع الطالبات.

وعن الصعوبات التي واجهت سجي أثناء العام الدراسي إشارات إلى أزمة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، و الضغط النفسي بسبب سوء الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يتعرض لها قطاع غزة و العدوان الغاشم بشكل مستمر.

ولكن بحمد الله تمكنت من التغلب على كافة التحديات من أجل تحقيق التفوق والنجاح، وتقول أن الامتحانات كانت بالمستوى المطلوب حيث كانت أغلب الأسئلة مباشرة ولم تخرج عن أطار نماذج الأسئلة داخل الكتاب الوزاري.

وتقول سجي رغم توقعها أن تحصل على هذا المعدل إلا إنها بكت كثيرا عندما تم الإعلان عن النتيجة فكانت فرحتي] ممزوجة بدموع فرح الأهل والأحباب مؤكدة إنها كانت دائما وفي كل المراحل الدراسية، تحصل على معدل % 99، مشيرة إلى أن طموحها أن تدرس الطب فهو حلم الطفولة.

و أكدت سجي أن نجاحها وتفوقها دائما كان بفضل الله عز وجل ومن ثم أهلها ومعلميها في كافة المراحل، مشيرة إلى أن البيت وتامين البيئة الدراسية المناسبة عامل أساسي لتحقيق النجاح، مبينة إنها لم تتعرض لأي نوع من الضغط من أهلها أثناء فترة الدراسة ووجهت شكرها وتقديرها إلى الأهل والأصدقاء ولمعلماتها ومدرستها و كافة الأشخاص الذين ساهموا في وصولها لما وصلت إليه من تفوق ونجاح.

وفى حديث مع والدة سجي، أشارت إلى أنها وأفراد أسرتها جميعا حاولوا توفير كافة الأجواء المناسبة لابنتها لتحقيق أفضل الدرجات والوصول إلى حلم الطفولة ودراسة الطب.

وبينت أن سجي تمكنت من التغلب على كافة الصعاب التي واجهتها في حياتها الدراسية، وأثبتت بما لا يدع مجالا للشك بأنه أمام العزيمة و الإصرار نتمكن من التغلب والسيطرة على كافة التحديات التي تواجهنا في حياتنا اليومية.

في حديث مع مديرة مدرسة شادية أبو غزالة الأستاذة نبيه المدهون قالت أن إنجاز الطالبة سجي صقر يعد فخرا للمدرسة بشكل خاص التي أثبتت على الدوام تميز طالباتها وتحقيقهم لها النتائج المتميزة في امتحانات الثانوية العامة سنويا، حيث تعكس هذه النتائج السمعة الطيبة للمدرسة في محافظة شمال غزة بشكل خاص وعلى مستوى الوطن بشكل عام، وفى ختام حديثا مع سجي أعربت عن شكرها لأسرة المدرسة على جهودهم الحثيثة التي بذلوها مع الطلبة طول العام.

وهكذا تكون نتائج الجد والاجتهاد أساس الإبداع والتميز بالرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها أهل قطاعنا الحبيب وهذه رسالة إلى العالم بأن أهل قطاع غزة يتفوقون رغم الحصار المفروض عليهم منذ سنوات.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين