مدرسة عمواس الأساسية "أ" تكرم الحافظات لكتاب الله من طالباتها

المعلمة إيمان البرعي.. مبادرات إبداعية تكنولوجية لتطوير مهارات الطالبات في اللغة الانجليزية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً للقادة الكشفيين في المدارس

مدير تعليم الشمال ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا تعليمية مهمة

هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد المؤقت 2019-2020

نقابة المعلمين تفتتح دورة تأهيل مدير مدرسة لمعلمي و نواب مدراء شمال غزة

2019-08-18 11:09:15 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتحت نقابة المعلمين في شمال غزة، دورة تدريبية بعنوان "تأهيل مدير مدرسة" بمشاركة نحو (50) من معلمي و معلمات و نواب مدراء مدارس بمديرية التربية و التعليم في شمال غزة.

و اُفتتحت الدورة التي عُقدت بقاعة الانتفاضة بالمديرية، بحضور مدير الدائرة الإدارية في المديرية أ. منير أبو زعيتر، و نقيب المعلمين في شمال غزة أ. محمد صلاح، و رئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، و رئيس شعبة الإدارات أ. جابر الوحيدي.

و رحب أ. أبو زعيتر بالمشاركين في الدورة، مثمناً دور نقابة المعلمين في خدمة المعلمين و تعزيز قدراتهم و النهوض بها بمختلف الجوانب و المستويات.

و أكد أ. أبو زعيتر على أهمية هذه الدورة في صقل مهارات المشاركين في الجوانب المهنية و الإدارية خاصة و أنها تتناول الآليات الإدارية و المهنية في التعامل مع مختلف أقسام المديرية الإدارية و الفنية يتقاطع عملها مع عمل مدراء المدارس.

من جانبه أشار أ. صلاح إلى أن الدورة ستستمر على مدار خمسة أيام بواقع 3 ساعات تدريبية يومياً، و سيحاضر فيها كافة رؤساء الأقسام المعنية مثل الإدارات التربوية و الكتب المدرسية و الصحة المدرسية والتخطيط و الحسابات و الشؤون الإدارية و الامتحانات و الإشراف التربوي و الإرشاد و اللوازم و الرقابة و الأنشطة الطلابية و غيرها.

و تمنى أ. صلاح التوفيق لكافة المشاركين في الدورة، لافتاً إلى أن نقابة المعلمين لم تدخر جهداً في خدمة المعلمين و العمل على تلبية احتياجاتهم المهنية.

من جهته استعرض د. جاسر العديد من الجوانب المهمة في التعامل ما بين مدراء المدارس و قسم الإدارات التربوية، لافتاً إلى أن عمل مدراء المدارس يتقاطع بشكل كبير مع المهام المنوطة بالقسم الذي يتابع كافة الجوانب الإدارية و المهنية لمدير المدرسة.

[ رابط الصور ]


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين