مدرسة عمواس الأساسية "أ" تكرم الحافظات لكتاب الله من طالباتها

المعلمة إيمان البرعي.. مبادرات إبداعية تكنولوجية لتطوير مهارات الطالبات في اللغة الانجليزية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً للقادة الكشفيين في المدارس

مدير تعليم الشمال ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا تعليمية مهمة

هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد المؤقت 2019-2020

ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

مديرية شمال غزة تجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا تربوية

2019-08-20 13:02:25 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد بمدراء ومديرات مدارس المديرية، لمناقشة الاستعدادات الميدانية لانطلاق العام الدراسي الجديد المرتقب في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وشارك في اللقاء الذي عقد في قاعة الانتفاضة بالمديرية، أ. جواد صالحة مدير الدائرة الادارية و أ. موسى شهاب مدير الدائرة الفنية، ومجموعة من رؤساء الاقسام بالمديرية.

ورحب أ. العرابيد بالحضور، متمنياً لهم عاماً دراسياً ملؤه الانجاز والتميز، مؤكداً أن مديرية شمال غزة كانت ومازالت تحقق افضل النتائج وتقدم أرقى النماذج العلمية والتربوية.

وثمن أ. العرابيد الجهود الكبيرة التي بذلتها المديرية –ولا زالت- بكافة طواقمها الإدارية والتربوية، لتحقيق هذا المستوى من النهوض بالعملية التعليمية.

كما أشار أ. العرابيد إلى أن العمل بروح الفريق هو الضامن الأساسي لاستمرار هذا النجاح، ونوّه إلى ضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها المواطن وعدم التكلف في المستلزمات المدرسية والاقتصار فقط على القرطاسية الضرورية.

وحثّ أ. العرابيد على ضرورة حسن استقبال أولياء الأمور، واستيعاب شكواهم والتعامل معهم بالشكل اللائق.

كما أكد أن الادارة التعليمية ستكون ظهيرا للمدير والمعلم والاداري ولكافة العاملين في مدارسنا لتحقيق أفضل بيئة تعليمية ممكنة.

من جهته، سلّط أ. شهاب الضوء على بعض النقاط الفنية التي تمس صميم العملية التعليمية، حيث أكد على ضرورة دراسة النتائج المدرسية بعناية ودقة للتوصل إلى نقاط الضعف وعلاجها ونقاط القوة وتعزيزها.

 وأشار الى ضرورة عقد لقاءات بؤرية مع مدراء المدارس والمشرفين للتوصل إلى أفضل الإجراءات التي تضمن تحسين وتطوير العملية التعليمية.

بدوره، ذكر أ. صالحة مجموعة من الأهداف التربوية لتطوير العملية التعليمية، وتحقيق البيئة المدرسية الآمنة والفاعلة عبر الاستفادة من كافة الامكانات العلمية والادارية والمادية المتاحة.

كما أكد أ. صالحة على ضرورة مراعاة الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن واستيعاب شكواهم.

وأشار إلى مجموعة من التوجيهات الإدارية الخاصة بالمدارس، بما يضمن سير العملية التعليمية على أكمل وجه تحقيقا لرؤية الوزارة.

 


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين