مدرسة عمواس الأساسية "أ" تكرم الحافظات لكتاب الله من طالباتها

المعلمة إيمان البرعي.. مبادرات إبداعية تكنولوجية لتطوير مهارات الطالبات في اللغة الانجليزية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً للقادة الكشفيين في المدارس

مدير تعليم الشمال ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا تعليمية مهمة

هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد المؤقت 2019-2020

مدير تعليم الشمال يتفقد سير العملية التعليمية في عدد من المدارس

2019-09-10 12:02:37 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس المديرية وذلك للوقوف عن قرب على أحوال الطلبة والطواقم التدريسية.

وشملت الجولة مدارس: عمر بن الخطاب الأساسية للبنين، جبل المكبر الثانوية للبنين، أم الفحم الثانوية للبنات، ومعاوية بن أبي سفيان الأساسية للبنات.

وشارك في الجولة إلى جانب أ. العرابيد، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأعرب أ. العرابيد عن ارتياحه من سير وانتظام العملية التعليمية، وحث الطلبة على المذاكرة والمواظبة على مراجعة دروسهم، بالاعتماد على الكتاب المدرسي كمرجع أساس لتلقي المعلومة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

ودعا أ. العرابيد خلال تفقده عددا من الفصول الدراسية، الطلبة إلى المشاركة في الفعاليات والأنشطة اللامنهجية التي تنظمها المدرسة، لما لها من دور كبير في تنمية قدراتهم واكتشاف مواهبهم وصقل شخصياتهم.

وأكد على أن الخطة الاستراتيجية للوزارة تقوم على إيلاء الأنشطة اللامنهجية مزيدا من الاهتمام نظرا لدورها التكاملي مع المنهاج المدرسي، الامر الذي يساهم في بناء جيل جديد قادر على التعامل مع الواقع بإيجابية وانفتاح مدروس يمكّنه من استثمار كل الامكانات من حوله لبناء مستقبل واعد.

وخلال اجتماعه مع الطواقم التدريسية، ناقش أ. العرابيد جملة من القضايا التربوية، مقدماً العديد من التوجيهات والإرشادات العملية والمهنية التي من شانها النهوض بالواقع التعليمي.

وثمّن مدير التربية والتعليم جهود المعلمين والإدارات المدرسية المبذولة في سبيل خدمة العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة الناجمة عن أزمة الرواتب، وقلة الإمكانات التي يلمسها كل من يعمل في الميدان.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين