مدرسة عمواس الأساسية "أ" تكرم الحافظات لكتاب الله من طالباتها

المعلمة إيمان البرعي.. مبادرات إبداعية تكنولوجية لتطوير مهارات الطالبات في اللغة الانجليزية

تربية شمال غزة تعقد اجتماعاً للقادة الكشفيين في المدارس

مدير تعليم الشمال ورئيس بلدية بيت لاهيا يتباحثان في قضايا تعليمية مهمة

هام جدا: التوقيت الشتوي الجديد المؤقت 2019-2020

لمناقشة الخطة السنوية للأنشطة الرياضية

مدير تعليم الشمال يجتمع بمعلمات التربية الرياضية بالمديرية

2019-09-10 13:47:12 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

اجتمع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، مع معلمات التربية الرياضية بمدارس المديرية، وذلك لمناقشة الخطة السنوية للأنشطة الرياضية، بحضور مشرفة التربية الرياضية أ. أمل أبو فول، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

ورحبت أ. أبو فول بمدير التعليم والحضور كافة، مثمنة الاهتمام الكبير الذي يوليه المدير بالعملية التعليمية عموما والأنشطة الرياضية على وجه الخصوص.

بدوره أكد أ. العرابيد على أهمية التربية الرياضية المدرسية في حياة الطلبة، سواء على الصحة الجسدية أو النفسية أو الاجتماعية، كما تعتبر الرياضة وسيلة لتنميةِ القدرات الجِسميّة والعقليّة وقتل روح الكسل والخمول.

وأوضح أن التربية الرياضيَة تُعدّ أحد فروع التربية الأساسية، التي تهدف إلى إكساب الفرد القيم والاتجاهات والمعرفة، ومن ثم تدريبه على القيام بالتمارين الرياضية التي تسهم في تكوين شخصيته بشكل متكامل، وتسعى إلى تحقيق التوازن بين المستوى العقلي والجسدي.

ولفت مدير التعليم إلى أن هناك من يعتقد أنّ الرياضة تهتمّ بتربية الأجسام فقط، وهذا اعتقادٌ خاطئ، حيث إنّ مفهومها أوسع وأشمل من ذلك، فهي تهدف أولاً إلى تنمية فكر الإنسان قبل أن تكون وسيلةً لتنمية الفرد من الناحية البدنيّة.

وفيما يتعلق بالخطة السنوية للأنشطة الرياضية للمديرية، أعرب أ. العرابيد عن إعجابه بها وبما تتضمنه من أنشطة ومسابقات مميزة قادرة على تفجير الطاقات الإبداعية للطلبة لتحقيق ذواتهم وبناء شخصياتهم.

وأكد أ. العرابيد على أن المديرية لن تتوانى في تقديم كل ما من شأنه المساهمة في إنجاح الخطة وتنفيذها عبر توفير الأدوات اللازمة لها.

ولفت أ. العرابيد إلى ضرورة التزام الطالبات بالزي الرياضي المناسب والمتوافق مع تعاليم ديننا الحنيف.

وفي ختام اللقاء الذي عُقد في قسم الإشراف بالمديرية، تمنى أ. العرابيد لمشرفة التربية الرياضية أ. أبو فول، والمعلمات في الميدان كل النجاح والتوفيق في خدمة العملية التعليمية.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين