وفد من مديرية الشمال والوزارة يتفقد دورة "الإعلام الإلكتروني"

مديرية شمال غزة تعقد دورة تدريبية للمعلمين المبادرين

مديرية شمال غزة تنفذ نشاطاً رياضياً لموظفيها بعنوان "صفقة وفاء الأحرار"

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "الإعلام الإلكتروني" لمشرفي صفحات "التواصل" المدرسية

مدير تعليم شمال غزة يجتمع بموظفي المديرية

زار مدرسة هاني نعيم الزراعية

مدير التعليم المهني بالوزارة يتفقد الوحدة التقنية بـ"شادية أبو غزالة"

2019-09-12 14:09:28 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

تفقد مدير دائرة التعليم المهني بوزارة التربية والتعليم المهندس سعيد محمد جاد الحق، الوحدة التقنية (تخصص تصميم جرافيكي) بمدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات بمديرية شمال غزة.

وشارك في الزيارة التفقدية، مدير التربية والتعليم شمال غزة أ. نبيل العرابيد، ورئيس قسم الشؤون الأكاديمية في الإدارة العامة للتعليم التقني أ. محمود موسى شعث، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأوضح م. جاد الحق أن فكرة الوحدة التقنية التي أنشأت قبل ثلاث سنوات، جاءت من منطلق توفير التعليم التقني في مكان قريب من للطلبة وتشجيع الالتحاق بهذا الفرع التعليمي المهم.

ولفت م. جاد الحق، إلى أن الوزارة ماضية في هذا المشروع الذي يعتبر إنجازاً على الصعيد الوطني والتنموي وسيتم تقييم التجربة وفتح تخصصات أخرى في كافة مناطق قطاع غزة حسب احتياجات السوق.

من جهته رحب أ. العرابيد بهذه الزيارة، وقال إنها تنم عن مدى إيلاء الإدارة في الوزارة الاهتمام بهذا التخصص المميز الذي شكّل منذ انطلاقته نقلة نوعية في التعليم المهني بغزة.

وأشاد أ. العرابيد بجهود مديرة المدرسة أ. نبيهة المدهون في تعزيز هذا التخصص في أوساط الطالبات.

ويبلغ عدد الطالبات الملتحقات بهذا التخصص (17) طالبة في الف الحادي عشر، و(13) طالبة في الصف الثاني عشر.

والوحدات التقنية عبارة عن مختبر تقني مجهز بحسب التخصص في مدارس التعليم العام الثانوية، حيث يلتحق بهذه الوحدات الطلاب الذين أنهوا الصف العاشر حيث يدرس الطلبة عامين دراسيين (الصفين الحادي عشر والثاني عشر) بمناهج خاصة ومعلمين متخصصين وفي نهاية العامين يتقدم الطلبة لامتحان الثانوية العامة الفرع الصناعي.

كما أن خريج هذا التخصص يمكن أن يكمل دراسته الجامعية في جميع المجالات عدا الطب أو الالتحاق بسوق العمل مباشرة.

يشار إلى أن المدارس الثلاث التي تم إنشاء وحدات تقنية بها على مستوى القطاع، هي مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية شمال غزة (تخصص تصميم جرافيكي) ومدرستي الحاج محمد النجار بخانيونس، وشهداء النصيرات بالمحافظة الوسطى (تخصص تطبيقات موبايل).

على صعيد آخر، تفقد الوفد الوزاري بصحبة مدير التعليم مدرسة هاني نعيم الزراعية الثانوية للبنين، للوقف على انتظام العملية فيها وملامسة احتياجاتها عن قرب للعمل على توفيرها حيث كان في استقبالهم مدير المدرسة م. محمود الزعانين.

وناقش الوفد إمكانية توفير بعض المعدات التي تلامس احتياجات الطلبة التعليمية، واعداً بالعمل على توفيرها.

كما وعد الوفد بالعمل على توفير معلمين مختصين في المجالات الدراسية التي تقدمها المدرسة الزراعية الوحيدة على مستوى القطاع.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين