غدا الأربعاء تعليق الدراسة و الدوام بالمدارس و المديرية

نعي إلى آل "حمودة" الكرام لاستشهاد ابنهم الطالب "محمد عطية حمودة"

مدير التعليم يلتقي بوفد من جمعية تطوير بيت لاهيا ويجتمع بالخريجات

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد الأخرس"

مديرية التربية و التعليم تختتم بطولة تنس الطاولة للبنين

مديرية شمال غزة تشارك في حفل إطلاق "حاضنة الإبداع +Edu" بالوزارة

2019-10-10 10:57:10 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

أطلقت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة حاضنة الإبداع +Edu والتي تتضمن مسابقتي "بنك الأفكار" و"مبادرتي" 2020 وذلك في خطوة نوعية لتجويد العمل التربوي وتشجيع التميز والإبداع وتنمية روح المبادرة.

جاء ذلك خلال احتفال عقدته الوزارة بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ومدير عام الاشراف التربوي د. محمود مطر، ومدير عام التقنيات التربوية د. أحمد أبو ندى، ومشرفي التعليم الالكتروني وعدد من المديرين العامين إضافة إلى أعضاء لجان المبادرات التعليمية المركزية والفرعية.

بدورها شاركت مديرية التربية والتعليم بشمال غزة في حفل إطلاق الحاضنة، ممثلة بمدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، والمشرف التربوي أ. أحمد أبو علبة و المشرف التربوي أ. عطايا عابد ومدير مدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين أ. أشرف الكرد، ومديرة مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، د. ريم شحادة، و نائب مدير مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات أ. منى نشوان، ورئيس شعبة الإعلام بالمديرية أ. توفيق السيد سليم، والمعلم أ. سامي عويضة من مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين.

وأوضح د. ثابت أن هاتين المسابقتين تهدفان إلى تشجيع المعلمين والمعلمات وجميع الموظفين في سلك التربية والتعليم لتقديم المبادرات الخلاقة والأفكار الابداعية التي من شأنها تطور العملية التعليمية.

وأشار د. ثابت إلى أن تفاصيل المسابقتين والمعايير والشروط موجودة عبر موقع eduplus.ps الذي أطلقته الوزارة لهذا الغرض، وهو موقع إلكتروني ضم كل الابداعات والمبادرات والأنشطة والفعاليات، كما سيحتوي الموقع على زاوية خاصة لنشر أنشطة المدارس النوعية.

وبخصوص مسابقة مبادرتي فهي مخصصة لجميع العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس حيث يحق التقدم لها الكترونياً عبر الموقع من تاريخ 16/10/2019 حتى 30/10/2019 بحيث تُعرض على لجان فرعية، ثم مركزية، ثم يترك المجال لصاحب أو فريق المبادرة بتنفيذها حتى آخر شهر مارس المقبل، وفي النهاية سيتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بجوائز مالية قيمة.

وعن مسابقة بنك الأفكار بين وكيل الوزارة أنها متاحة لجميع الموظفين في التعليم أو الجمهور والمجتمع الفلسطيني أو خارج فلسطين، فمن لديه فكرة يمكن أن تطبق لصالح تطوير التعليم فبإمكانه أن يقدمها عبر الموقع بدءاً من تاريخ 16/10/2019 وحتى 30/10/2019 وسيكون هناك جوائز قيمة للفائزين.

وفيما يتعلق بأنشطة المدارس فسيكون هناك أيقونة خاصة في موقع eduplus.ps تتضمن نشر جميع أنشطة المدارس النوعية والفيديوهات بحيث يمكن للجمهور الاطلاع عليها بشكل سهل وميسر.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي أولت أهمية كبيرة خلال السنوات الماضية للمبادرات والابداعات التعليمية و نفذت مسابقة مبادرتي في نسختها الأولى في العام 2017 التي أفرزت كوكبة من المعلمين المبادرين حراك تعليمي غير مسبوق في المدارس الفلسطينية لتنفيذ مشاريع وأفكار تعليمية ريادية.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين