غدا الأربعاء تعليق الدراسة و الدوام بالمدارس و المديرية

نعي إلى آل "حمودة" الكرام لاستشهاد ابنهم الطالب "محمد عطية حمودة"

مدير التعليم يلتقي بوفد من جمعية تطوير بيت لاهيا ويجتمع بالخريجات

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد الأخرس"

مديرية التربية و التعليم تختتم بطولة تنس الطاولة للبنين

مدير تعليم الشمال يفتتح دورة "الوساطة الطلابية" للمرشدين التربويين

2019-10-15 11:45:55 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، برنامج "الوساطة الطلابية" التدريبي للمرشدين التربويين بالمدارس، الذي ينفذه قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية، ويأتي في سياق مشروع تعزيز الانضباط والحد من العنف.

وحضر افتتاح الدورة التي تعقد بمركز التدريب التابع للمديرية، رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرف مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي، إلى جانب المدربة المرشدة التربوية أ. سائدة أبو عيدة من مدرسة أبو جعفر المنصور، و المرشد التربوي أ. مصطفى الحاج أحمد من مدرسة النزلة الأساسية للبنين.

وقال أ. العرابيد إن البرنامج الذي يشرف على تنفيذه قسم الإرشاد والتربية الخاصة يستهدف المرشدين التربويين بمدارس المديرية، وذلك لتعزيز قدراتهم المهنية والإرشادية بما يخدم العملية التعليمية.

وأكد أ. العرابيد على أهمية هذا البرنامج في تعزيز الانضباط المدرسي والحد من العنف، لخلق بيئة تعليمية ومدرسية ملائمة.

وأشاد أ. العرابيد بمثل هذه البرامج، موضحا أنها تأتي في سياق الخطة الاستراتيجية النهضوية للوزارة للارتقاء بواقع العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم.

وتقوم فكرة الوساطة على أساس أنها شكل من أشكال التفاوض وهي عملية تطوعية تتمثل في تدخل طرف ثالث بين طرفين لمساعدتهم للوصول إلى حلول مشتركة وبأنفسهم.

وتعتبر الوساطة الطلابية أحد أهم الأطر المستخدمة في حل النزاع كونها تسعى لتقوية الأطراف وحثهم على البحث عن قواسم وأرضية مشتركة بين الأطراف وتطوير العلاقة المستقبلية والتعاون المشترك بين الأطراف.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين