غدا الأربعاء تعليق الدراسة و الدوام بالمدارس و المديرية

نعي إلى آل "حمودة" الكرام لاستشهاد ابنهم الطالب "محمد عطية حمودة"

مدير التعليم يلتقي بوفد من جمعية تطوير بيت لاهيا ويجتمع بالخريجات

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد الأخرس"

مديرية التربية و التعليم تختتم بطولة تنس الطاولة للبنين

ضمن مشروع "مبادرتي 2020"

مديرية شمال غزة تعقد دورة تدريبية للمعلمين المبادرين

2019-10-22 13:55:43 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، دورة تدريبية للعشرات من المعلمين والمعلمات المبادرين والمبادرات، وذلك في سياق جهود المديرية المكثّفة للمشاركة في مشروع "مبادرتي 2020" الذي تنظمه وزارة التعليم لإذكاء روح التنافس والإبداع بين كوادر العملية التعليمية للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي.

وافتتح الدورة مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، إلى جانب أعضاء لجنة المبادرات الإبداعية "الفرعية" بالمديرية.

ورحب أ. العرابيد بالحضور، مثمناً جهودهم في خدمة طلبتنا والأخذ بيدهم نحو مراتب العلم والمعرفة.

وأشار إلى أن هذه الدورة تأتي استكمالا للخطوات التي تنفذها المديرية؛ لتعزيز ثقافة المبادرة والإبداع في المجال التعليمي، وفق رؤية الوزارة الطموحة لترسيخ مبدأ المبادرات والأفكار التربوية الخلاقة لتغيير النمطية في العملية التعليمية.

وأعرب أ. العرابيد عن أمله في أن تحقق مديرية شمال غزة نتائج متقدمة في هذه المسابقة، وذلك استمراراً للإنجازات المتواصلة التي تحققها المديرية.

ونفذ التدريب الذي استمر على مدار يومين، كل من رئيس اللجنة الفرعية بالمديرية د. أـحمد أبو علبة، وعضو اللجنة د. عطايا عابد، و مشرفة التدريب د. رنان الأشقر.

وتضمّن التدريب التعريف بالمبادرة وأهدافها وشروطها، وخصائصها، وأنواعها ومجالاتها، وأنماطها، وخصائص المبادرين، وأسس اختيار المبادرة، وخطوات اختيار المبادرة، وغيرها من العناوين التي تساهم في فتح الآفاق أمام المبادرين لإنجاز مبادراتهم على أسس سليمة.

كما شمل التدريب تقديم نماذج نجاح مميزة لمبادرين تمكنوا من تحقيق إنجازات مهمة على صعيد المبادرات الإبداعية خلال الفترات السابقة، حيث قدّم كل من المعلم هاني الشريف من مدرسة معين بسيسو "أ" بمديرية شرق غزة، ورئيس قسم التعليم الإلكتروني في الوزارة أ. أكرم فروانة، والمعلمتين أزهار جبر الحداد، وإيمان البرعي من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بمديرية الشمال، تجاربهم ومبادرتهم الناجحة لتشكل إلهاما للمشاركين في الدورة للسير على خطاهم.

وتتكون لجنة المديرية من مشرف التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة (رئيسا)، وعضوية كل من: مشرف التكنولوجيا د. عطايا عابد، ومدير مدرسة الرافعي الأساسية "أ" للبنين أ. أشرف الكرد، ورئيس شعبة الإعلام بالمديرية أ. توفيق السيد سليم، والمعلم أ. سامي عويضة من مدرسة حفصة بنت عمر الأساسية للبنين، والمعلمة أ. منى نشوان من مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات.

فيما يمثل المديرية في اللجنة المركزية بالوزارة كل من د. أحمد أبو علبة، ومديرة مدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات د. ريم شحادة.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين