غدا الأربعاء تعليق الدراسة و الدوام بالمدارس و المديرية

نعي إلى آل "حمودة" الكرام لاستشهاد ابنهم الطالب "محمد عطية حمودة"

مدير التعليم يلتقي بوفد من جمعية تطوير بيت لاهيا ويجتمع بالخريجات

تعزية و مواساة إلى الزميل الفاضل "أ. محمد الأخرس"

مديرية التربية و التعليم تختتم بطولة تنس الطاولة للبنين

وفد من مديرية الشمال والوزارة يتفقد دورة "الأمن التقني" لمدراء المدارس

2019-10-23 10:53:47 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، ووزارة التربية والتعليم (المعهد الوطني للتدريب) دورة "الأمن التقني" الخاصة بمدراء المدارس والتي تعقد في مختبر الحاسوب بمدرسة عوني الحرتاني الثانوية للبنات.

وضم الوفد كل من مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية بالمديرية، أ. جواد صالحة، و أ. موسى شهاب، ومدير المعهد الوطني للتدريب د. علي أبو سعدة، ورئيس قسم التدريب في المعهد أ. رامز أبو الليل، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس شعبة الإدارات التربوية أ. جابر الوحيدي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، وكان في استقبالهم مديرة المدرسة أ. سهام حميد.

وأعرب أ. العرابيد عن ارتياحه من سير الدورة وفق ما هو مخطط لها، مشيداً بتفاعل المشاركين والتزامهم، متمنياً لهم التوفيق والنجاح.

ولفت أ. العرابيد إلى أن هذه الدورة تأتي في سياق جهد المديرية للنهوض بقدرات كوادرها التربوية بما يعزز العملية التعليمية.

من جهته أشار د. أبو سعدة إلى أهمية التعرف على إجراءات السلامة الأمنية في التعاملات الالكترونية والتقنية، للحفاظ على الملفات من البرامج الخبيثة التي قد تهددها.

ولفت د. أبو سعدة إلى أن المعهد الوطني للتدريب بصدد تنفيذ المزيد من الدورات التدريبية للعاملين في الحقل التربوي على مستوى الوزارة والمديريات، وفق خطة تدريبية مجدولة تلبي احتياجات وتطلعات العاملين، انسجاماً مع رؤية وخطة الوزارة النهضوية.

وتوجه د. أبو سعدة بالشكر للقائمين على الدورة والمشاركين فيها، متمنياً لهم مستقبلاً تقنياً آمناً.

وتُعقد دورة "الأمن التقني" على مدار 3 أيام تدريبية، وتتناول عناصر أمن المعلومات، ومنطلقات سياسة آمنة، ونصائح وارشادات لتجنب البرامج الخبيثة، وكيفية استعادة الملفات المحذوفة، وطرق الحذف الآمن للملفات، والنسخ الاحتياطي وسياسات كلمة المرور الآمنة وغيرها.


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين