مدير التربية والتعليم يلتقي لجنة حي الدوار الغربي ببيت لاهيا

مديرية شمال غزة تحصد المركزين الأول والثاني ببطولة تنس الطاولة المركزية للبنات

المعلم أبو شباب ينفذ درساً توضيحياً في اللغة العربية للصف الثالث الابتدائي

مدير تعليم الشمال يلتقي وفداً من مؤسسة إنقاذ الطفل

عمواس الأساسية "أ" للبنات تكرّم مدير التعليم بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني

من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات..

الطالبة روان الصعيدي تحلّق بريشتها في الفضاء الأزرق بأوروبا

2019-10-24 13:51:57 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

مرّة أخرى، استطاعت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بمديرية شمال غزة، أن تحلق في فضاءات التميز والإبداع، لترسم لنا لوحة غنّاء، مفعمة بالمشاعر والأحاسيس التي تداعب آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني التوّاق للحرية والانعتاق من براثن الاحتلال.

فقد تمكّنت الطالبة في الصف الثاني عشر بمدرسة الفالوجا، روان محمد الصعيدي، من تحقيق إنجاز جديد لمدرستها من خلال مشاركتها بلوحاتها الفنية في الأسبوع الأوروبي للبرمجة عبر منصة تربوية في الفضاء الأزرق تحت إشراف معلمة اللغة الانجليزية إيمان البرعي.

ومن بين الرسومات التي شاركت بها الطالبة الصعيدي في الأسبوع الأوروبي للبرمجة، لوحة تحاكي الحصار الإسرائيلي المطبق الذي يعاني منه شعبنا الفلسطيني، وأخرى تجسّد المرأة الفلسطينية المتشبّثة بأرضها وهي ترتدي علم فلسطين, وثالثة تناغمت فيها الألوان لتؤكد على أن صلاح الدين آت لا محالة وأن فلسطين حتما ستعود.

وحول موهبتها أكدت الطالبة الصعيدي، أن ملامحها تشكلت منذ طفولتها لترسم بأناملها الرقيقة لوحات فنيّة رائعة، بالإضافة لتصميم الأزياء.

ولم تلبث أن تحولت تلك الموهبة الفطرية إلى طاقة هائلة من خلال معلمة التربية الفنية رهام بشير البيطار التي عملت على تنميتها بالتدريب المستمر وإعطائها أساسيات الرسم والظل والنور وكيفية دمج الألوان.

وخاضت الطالبة الصعيدي العديد من المسابقات على مستوى المديرية، وكذلك على مستوى الوزارة وحصلت على العديد من الجوائز.

مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، وتقديراً لجهود المدرسة وطالباتها، توجه على رأس وفد من المديرية ليكرّم الطالبة الصعيدي، ويثني على جهودها وإبداعاتها التي رفعت اسم فلسطين عاليا في تلك الفعالية الأوروبية.

كما أشاد أ. العرابيد بمديرة المدرسة أ. رجاء رضوان ومعلماتها المتميزات لدورهن في تنمية قدرات الطالبات وتحفيزهنّ للمشاركة في فعاليات ومبادرات تربوية فاعلة.

والأسبوع الأوروبي للبرمجة هو حدث تعليمي عالمي يعقد سنويا من خلال منصة تربوية عبر الفضاء الأزرق، وتشارك فيه جميع دول العالم، وكان لفلسطين هذا العام نصيب المشاركة بـ(17) نشاطاً، منها (11) نشاطا لمدرسة الفالوجا لوحدها.

  

 


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين