حليمة السعدية الأساسية للبنات تكرّم فوج المتفوقات "معاً نرتقي"

"الشيماء الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات بـ"فوج قطر الخير"

مديرية شمال غزة وبلدية جباليا تتفقان على تخصيص مناطق لإنشاء مدارس جديدة

وزارة التعليم تختتم نادي البرلمان الطلابي المركزي

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمات التربية الرياضية

بين جناحي الوطن الواحد...

مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات تعقد توأمة مع مدرسة بنات السموع الثانوية

2019-12-03 12:59:04 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

ضمن المساعي الرامية لتبادل الخبرات بين المدارس الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة والتأكيد على أننا وطن واحد بتاريخ واحد ومستقبل واحد.

قامت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات من مديرية شمال غزة بعقد توأمة مع مدرسة بنات السموع الثانوية من مديرية تربية جنوب الخليل، وتم اللقاء عبر الفيديو المباشر، وتم عرض فقرات ومواد من التراث الفلسطيني.

 وحضر اللقاء رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري، ومديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، و مشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، من قسم الحاسوب م. رشيد عودة، ورئيس قسم بمكتبة جامعة الأزهر أ. رامي الهنداوي، رئيس جمعية المكتبات و المعلومات الفلسطينية أ. أحمد ثابت، ومنسقة التوأمة أ. كوثر ابو ربيعة، ومن السموع أمينة المكتبة في مدرسة الفالوجا، ومن مدرسة السموع أ. طه عجوة مشرف مادة التاريخ و نائبة المديرة المعلمة نهاد حوامدة، ومنسقة النشاط أ. سمية حوامدة أمينة مكتبة وعدد من المعلمات.

وأعربت أ. رضوان عن تقديرها لهذه الخطوة المتميزة والتي تعبر عن مدى الترابط الثقافي بين طرفي الوطن حيث أننا شعب واحد فرق بيننا المحتل الغاصب، ويوحدنا كل شيء رغم البعد المكاني وصعوبة التواصل إلا أن تراثنا الفلسطيني يؤكد على وحدتنا وتجذرنا في هذه الأرض منذ بداية الخليقة وأننا الأقوى ثقافياً وحضارياً وسوف ننتصر طال الزمان ام قصر.

هذا وقامت المدرستين باستعراض لمواد التراث الفلسطيني من كلا المنطقتين وقام الحضور بالتعارف والنقاش البناء وتبادل الأفكار.

 


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين