حليمة السعدية الأساسية للبنات تكرّم فوج المتفوقات "معاً نرتقي"

"الشيماء الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات بـ"فوج قطر الخير"

مديرية شمال غزة وبلدية جباليا تتفقان على تخصيص مناطق لإنشاء مدارس جديدة

وزارة التعليم تختتم نادي البرلمان الطلابي المركزي

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمات التربية الرياضية

شادية أبو غزالة الثانوية للبنات تقيم الحفل المركزي لمجمع اللغة العربية الفلسطيني

2019-12-08 14:16:15 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

اقامت مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات الحفل المركزي لمجمع اللغة العربية الفلسطيني بعنوان "الضاد تكسر الصمت"، وكرمت المدارس الفائزة بمسابقة اللغة العربية التي اطلقها المجمع، بحضور مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، ورئيس المجمع اللغوي الفلسطيني د. عطا الله أبو السبح، ورئيس المجمع المدرسي د. جهاد العرجا، وعضو المجمع اللغوي الفلسطيني د. عبد الفتاح أبو زايدة، ومدير المجمع اللغوي أ. خليل عنبر، والمدير الإداري لمديرية شمال غزة أ. جواد صالحة، ورئيس مجمع اللغة العربية بشمال غزة أ. محمد طه، مشرفة اللغة العربية هالة الحلبي، وعدد من مشرفي اللغة العربية، ومديرة المدرسة أ. نبيهة المدهون، وممثلين عن مديريات التربية والتعليم السبعة التي شاركت في المسابقة، وثلة من رجالات التربية والتعليم.

ورحبت أ. المدهون بالحضور كافة، مشيدة بالقائمين على مجمع اللغة العربية الفلسطيني ودورهم في تعزيز الاهتمام باللغة العربية ورفع مكانتها في نفوس الطلبة، لا سيما في ظل الهجمة الشرسة التي تستهدفها وتستهدف موروثنا القيمي والثقافي والأخلاقي.

من جهته، أعرب أ. العرابيد عن شكره لكل القائمين على هذا الحفل الذي يعكس مدى الاهتمام باللغة العربية وغرسها في نفوس الطالبات، باعتبارها اللغة الأم ولغة القرآن الكريم ولغة أهل الجنة التي اختص الله بها الأمة العربية والإسلامية.

كما وقدم أ. العرابيد شكره لرئيس المجمع الحالي د. عطا الله أبو السبح لدوره في خدمة اللغة العربية والاهتمام بها.

وطالب أ. العرابيد المعلمين والمعلمات بمزيد من الاهتمام باللغة العربية الفصحى لتصبح منهاج حياة بالنسبة لهم، خاصة خلال التعامل مع الطلبة.

وفي كلمته تحدث د. أبو السبح عن المكانة العظيمة التي أولاها الإسلام والقرآن الكريم للغة العربية، مشيرا إلى أن كل محاولات الطمس والتغييب التي تعرضت لها اللغة العربية على أيدي أعداء الأمة باءت بالفشل، مستشهدا بالعديد من الأمثلة والنماذج الحية.

كما أشار د. أبو السبح إلى أن المشروع الصهيوني الذي يهدف إلى تجهيل شعبنا وتغريبه عن لغته وثقافته وتاريخه باءت بالفشل كذلك، مؤكدا أن مردّ ذلك كله لله أولاً ثم لفطنة شعبنا وأمتنا التي تعاملت مع اللغة العربية باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من عقيدة الأمة وهويتها وتراثها، مذكّرا بما ورد في الأثر "تعلموا اللغة العربية فإنها شعيرة من شعائر الإسلام".

وفي ختام الحفل تم تكريم المدارس الفائزة بمسابقة اللغة العربية من مديريات التربية والتعليم السبعة، والمدارس الفائزة هي: مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات من شمال غزة، والمجدل الأساسية "أ" للبنات عن شرق غزة، وزهرة المدائن الثانوية للبنات عن غرب غزة، ورفيدة الأسلمية الثانوية للبنات عن المنطقة الوسطى، وبيت المقدس الثانوية للبنات عن خان يونس، والكويت الثانوية للبنات عن مديرية رفح.

هذا وتم افتتاح معرضاً للغة العربية على أرض مدرسة شادية أبو غزالة، وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المميزة التي تحثّ على مزيد من الاهتمام باللغة العربية والمحافظة عليها.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين