حليمة السعدية الأساسية للبنات تكرّم فوج المتفوقات "معاً نرتقي"

"الشيماء الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات بـ"فوج قطر الخير"

مديرية شمال غزة وبلدية جباليا تتفقان على تخصيص مناطق لإنشاء مدارس جديدة

وزارة التعليم تختتم نادي البرلمان الطلابي المركزي

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمات التربية الرياضية

لمناقشة تنفيذ مشروع "العودة إلى التعليم"

مدير تعليم الشمال يلتقي وفداً من مؤسسة إنقاذ الطفل

2019-12-10 13:06:27 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة، أ. نبيل العرابيد، وفداً من مؤسسة إنقاذ الطفل- فلسطين؛ لمناقشة تنفيذ مشروع "العودة إلى التعليم" المموّل من الصندوق الإنساني للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان في استقبال الوفد إلى جانب أ. العرابيد، رئيس قسم التخطيط التربوي أ. نعيم خضر، ورئيس شعبة قسم التخطيط م. إبراهيم الشلفوح، فيما ضمّ الوفد كل من منسّق مشروع "العودة إلى التعليم" د. عماد القدرة، ومنسّق مشاريع التعليم بالمؤسسة أ. أكرم عبد الرحيم.

ورحّب أ. العرابيد بالوفد، مثمناً جهود المؤسسة لتنفيذ هذا المشروع الذي يستهدف الطلبة الذين حالت الظروف الخاصة التي يمرون بها بينهم وبين مواصلة التعليم، لإعادتهم إلى مدارسهم لمواصلة مسيرتهم التعليمية أسوة بزملائهم.

ويبلغ عدد الطلبة الذين يستهدفهم المشروع نحو (500) طالب وطالبة من المراحل الدراسية (1-9)، حيث سيتم التعامل معهم من خلال أربعة مراكز رئيسة على مستوى المديرية، وهي مدارس: أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وأبوجعفر المنصور الأساسية للبنات، وزينب الوزير الأساسية للبنات، والنزلة الأساسية للبنين.

وسيتم –وفق القائمين على المشروع- إعادة تأهيل الطلبة نفسيا واجتماعيا وتربويا، وتوفير احتياجاتهم من القرطاسية وغيرها، إلى جانب تنمية مهاراتهم المختلفة عبر برنامج متكامل من الأنشطة الهادفة.

ومن المقرر أن يستمر تنفيذ المشروع حتى نهاية العام الدراسي الحالي.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين