phone المديرية: 2473130، الخدمات و الإرشيف: 2473133
email northgazadiredu@gmail.com

تعزية و مواساة لوفاة مختار عائلة "السلطان" الحاج/ عبد الحي عبد القادر السلطان "أبو عاطف"

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "إنتاج الفيديو التفاعلي"

تعزية و مواساة لوفاة الزميلة الفاضلة الأستاذة/ إنعام صيام

تعزية و مواساة للزميل الفاضل الدكتور/ معين جاسر

مدير تعليم الشمال يكرّم رئيس جمعية المستقبل الصحية

مدير التعليم يفتتح دورة تدريبية للجان الطوارئ في المدارس

2020-01-06 12:39:12 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد، دورة تدريبية للجان الطوارئ في المدارس.

وبحضور رئيس قسم الإشراف أ. مطر الغفري، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، و رئيس مركز التدريب التربوي أ. محمد اليعقوبي، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

رحب أ. ميسرة عوكل رئيس لجنة الطوارئ بالمديرية ومنسق الدورة بالحضور جميعاً، مشيراً الى أن هذه الدورة التي تُعقد على مدار يومين بواقع 4ساعات تدريبية يوميا، وتهدف إلى اكساب المشاركين المعارف والمهارات الأساسية اللازمة التي تمكنهم من مواجهة الأزمات والكوارث بكفاءة وفعالية وكيفية تنمية قدراتهم على التغيير الدقيق لبوادر الأزمات قبل حدوثها وكذلك اكسابهم الخبرات اللازمة المتعلقة بالسلامة وتوعيتهم بأساليب الوقاية وكيفية التعامل مع الحوادث والمخاطر وتطوير أدائهم وكذلك الاستفادة من التجارب السابقة وإعداد الخطط الطارئة للتعامل مع الأحوال الجوية.

من جانبه أشار أ. العرابيد الى أهمية تأهيل لجان الطوارئ المدرسية للتعامل مع أوضاع الطوارئ بكفاءة واقتدار، خاصة ونحن في فصل الشتاء، فضلاً عن خصوصية الوضع الفلسطيني وما نتعرض له من اعتداءات اسرائيلية متكررة مما يضفي أهمية مضاعفة على هذا الموضوع.

 كما دعا جميع المشاركين في الدورة إلى تطبيق ما سيتم التعرض إليه من خبرات خلال الدورة في الواقع العملي، تحقيقاً للفائدة المرجوة والمتوقعة.

هذا وتتشكل لجان الطوارئ المدرسية من مدير المدرسة، والمرشد التربوي، و مشرف الصحة المدرسية، وتتمحور الدورة في تقييم أضاع الطوارئ والتعامل مع حالات الكوارث قبل وبعد وأثناء وقوعها، ويشارك فيها 70مدرسة.

ويحاضر في الدورة كل من:  رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية أ. صباح أبو شرخ، ومدير مدرسة أسامة بن زيد الثانوية للبنين أ. أيمن أبو ليلة، ومديرة مدرسة تل الربيع الثانوية للبنات أ. نظمية اللوقا، ومديرة مدرسة عوني الحرثاني الثانوية للبنات أ. سهام حميد، ومدير مدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين أ. مازن غباين.

جدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي في سياق رؤية وزارة التربية والتعليم العالي وخططها الرامية لتحقيق أقصى درجات الأمن لمدارسنا باعتماد الأساليب العلمية في مواجهة أي طارئ.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين