حليمة السعدية الأساسية للبنات تكرّم فوج المتفوقات "معاً نرتقي"

"الشيماء الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات بـ"فوج قطر الخير"

مديرية شمال غزة وبلدية جباليا تتفقان على تخصيص مناطق لإنشاء مدارس جديدة

وزارة التعليم تختتم نادي البرلمان الطلابي المركزي

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لمعلمات التربية الرياضية

خلال اللقاء المجتمعي "إنجاز تجاوز الإمكان&quo

مديرية شمال غزة تستعرض باقة من إنجازاتها التربوية والمجتمعية

2020-01-14 11:10:49 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

استعرضت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، باقة كبيرة من إنجازاتها التربوية والمجتمعية التي حققتها خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2019/2020، وذلك في اللقاء المجتمعي الأول من نوعه بعنوان "إنجازٌ تجاوز الإمكان".

وحضر اللقاء الذي عقدته المديرية وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت، ومدير التعليم أ. نبيل العرابيد، والنائب في التشريعي د. يوسف الشرافي، ومديري الدائرتين الإدارية والفنية في المديرية أ. جواد صالحة، و أ. موسى شهاب، ومدير الإعلام التربوي أ. فطين البنا، ومدير الدائرة الفنية في مديرية خانيونس أ. سمير أبو شتات، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، ورئيس بلدية قرية أم النصر أ. زياد أبو فرية، ونخبة من أساتذة الجامعات وممثلي المؤسسات المحلية وشخصيات رسمية وشعبية ووجهاء ومخاتير وأولياء أمور، إلى جانب رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية ومدراء ومديرات المدارس.

ورحب أ. العرابيد بالحضور كافة، مشيداً بالعلاقة البناءة التي تربط المديرية بالمجتمع المحلي أفراداً ومؤسسات.

واستعرض أ. العرابيد بشيء من التفصيل إنجازات مديرية الشمال ومنها توفير قطع أراضي لبناء مدارس جديدة، كما جرى افتتاح مدرسة الشيماء، وخلال أيام قليلة سيتم العمل في بناء مدرسة مسقط، وسيجري البدء في بناء مدرستين جديدتين في منطقتي مسعود والشنطي وهناك جهود تبذل لإنشاء مدارس جديدة لخدمة المناطق في شمال غزة حسب الاحتياجات السكانية والتوزيع الجغرافي.

كما تطرق أ. العرابيد إلى كوكبة من الإنجازات على صعيد تعليم الطلبة في مختلف المراحل التدريسية من رياض الأطفال والمراحل الأساسية والثانوية، لافتاً إلى أن الاهتمام يتركز في توفير تعليم راق ينمي شخصية الطالب من جميع النواحي وهناك اهتمام بالمبادرات والإبداع التعليمي والتعلم النشط والتعليم المهني.

من جهته، أشاد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت بدور المجتمع الفلسطيني في مساندة العملية التعليمية، مؤكداً أن الوزارة تتطلع للمزيد من التعاون والشراكة الفاعلة بين المدارس والمجتمع لما فيه مصلحة طلبتنا.

كما وأشاد بإنجازات مديرية تعليم الشمال ومدارسها وطواقمها العاملة على جميع الصعد التعليمية والتربوية، موضحاً أن هذه الجهود تأتي ضمن إنجازات الوزارة بشكل عام بالرغم من الصعوبات والظروف القاسية التي يعيشها الطاقم التعليمي بسبب الحصار والاحتلال، لافتاً إلى أننا نطمئن شعبنا أن الأمور بخير ونحرص بشكل كبير على مصلحة طلبتنا.

وتطرق إلى إنجازات الوزارة بشكل عام ومنها تحقيق الوحدة التعليمية بين شطري الوطن في عدة مجالات منها الامتحانات والمناهج وعمل اللجان الموحدة، والمحافظة على العلاقات الوثيقة مع المؤسسات الدولية المانحة لإنجاح المشاريع التعليمية.

ولفت ثابت إلى أن الوزارة خلال العام 2019 افتتحت 6 مدارس جديدة وهناك أكثر من 38 مدرسة قيد التصميم والتنفيذ كما تم تحقيق إنجازات مهمة في مجال الحوسبة، فموقع روافد التعليمي فاز ضمن 15 موقعاً تعليمياً الكترونياً على مستوى العالم بالرغم من الإمكانيات البسيطة.

وتحدث الوكيل بشيء من التفصيل لجهود الوزارة في الاهتمام بالطلبة المتفوقين وبرامج القيم وخدمة الجمهور وخدمة الطلبة، وإطلاق المسابقات التي تطور العملية التعليمية وتؤسس للإبداع ومن هذه المسابقات مبادرتي وبنك الأفكار والتعلم الممتع والشراكة مع المجتمع إضافة الاهتمام كثيراً بتطوير قدرات الطلبة ضعاف التحصيل من خلال برنامج الأمل للتعليم العلاجي، والاهتمام بتشغيل الخريجين، فعملت الوزارة على تشغيل 500 معلم جديد وهناك 4000 خريج استفادوا من التشغيل المؤقت.

كما جرى تطوير التعليم المهني ونفذت الوزارة خطوة جديدة ناجحة ورائدة على مستوى العالم وهي افتتاح وحدات تعليم مهني داخل مدارس عادية وذلك وفق نظام متكامل ومناهج راقية تؤهل الخريج لسوق العمل.

بدوره أشاد الشرافي بجهود مديرية تعليم الشمال والوزارة في تحقق هذه النجاحات لافتاً إلى أن الاهتمام بالتعليم يؤسس للجيل المتعلم الواعي جيل النصر والتحرير لوطننا فلسطين كل فلسطين.

ولفت إلى أن صاحب الإرادة والعلم حتما سيكسر قيد السجان، ووجه الشرافي رسالة لأولياء الأمور والمجتمع بدعم التعليم، فتربية الأجيال رسالة عظيمة نتقرب بها إلى الله عز وجل وتقودنا للعزة والكرامة والرقي والتقدم.

وشهد اللقاء الذي تخلله عدة فقرات فنية مميزة، عرض فيلم مصوّر يوثّق أهم الإنجازات التي حققتها المديرية خلال الفترة القريبة الماضية.

من جانبهم أشاد الحضور بإنجازات المديرية، مثمنين جهود كل القائمين على العملية التعليمية في شمال غزة ومن خلفهم الوزارة للنهوض بأبنائنا وتنمية قدراتهم.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين