phone المديرية: 2473130، الخدمات و الإرشيف: 2473133
email northgazadiredu@gmail.com

وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن البدء في إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد للدورة الشتوية 2021

مدير تعليم الشمال يتفقد استئناف العملية التدريسية للصفوف من الأول حتى السادس

عزاء واجب من الزميل الفاضل الأستاذ/ عبد الحميد رضوان

مديرية شمال غزة تجتمع بمنسقي الصحة المدرسية وضامني المقاصف

نعي بوفاة مشرف الكيمياء الأسبق الدكتور/ صلاح حمودة

تعليم الشمال يجتمع بلجنة المتابعة الخاصة برياض الأطفال والمراكز التعليمية والمدارس الخاصة

2020-11-24 12:10:41 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعًا للجنة متابعة تطبيق الإجراءات الوقائية المنصوص عليها في البروتوكولات الصحية للحد من انتشار فيروس "كورونا"، في رياض الأطفال، والمراكز التعليمية، والمدارس الخاصة؛ لضمان صحة وسلامة الأطفال والعاملين.

وحضر الاجتماع، مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التعليم العام أ. تحرير المصري، ومشرفتي رياض الأطفال أ. نادية النميلات، وأ. رغدة شلط.

ورحب أ. صالحة بالحضور جميعاً، مؤكداً: أن الهدف من تشكيل هذه اللجنة هو المتابعة الميدانية لتطبيق الإجراءات الصحية للوقاية من "كورونا" والتي أقرتها وزارتي التربية والتعليم العالي والصحة، لحماية الأطفال والهيئات التعليمية والتربوية والإدارية في رياض الأطفال، والمدارس الخاصة، والمراكز التعليمية من الفيروس الذي بات ينتشر بشكل كبير في المجتمع.

من جانبه، أكد أ. شهاب على ضرورة التزام الرياض بعدد من المعايير الوقائية، من توفير أجهزة لفحص الحرارة، وفحص حرارة الأطفال والعاملين للتأكد من عدم ظهور أعراض مرضية مرتبطة بكورونا قبل دخولهم الروضة، وارتداء الكمامة للأطفال والعاملين على حد سواء، وألاّ يزيد عدد الأطفال في الصف الواحد عن (15) طفلاً بحيث لا تقل المساحة المخصصة للطفل في الصف عن مترين، وتخصيص مقعد كرسي لكل طفل، مع مراعاة التباعد بين الأطفال خلال جلوسهم داخل القاعة الصفية، مع إلغاء الطابور الصباحي، وتخصيص استراحة مستقلة لكل شعبة بحيث يتم مراعاة عدم التجمهر في ساحة الروضة وعند المقصف، وتنظيم خروج الأطفال من الروضة تدريجياً تجنباً للتجمعات.

وفي الختام تم فتح باب النقاش للجميع، وتوزيع كشوف الرياض والمراكز والمدارس على أعضاء اللجنة المكلفين بالمتابعة الميدانية، فضلاً عن الاستبانة المعدة لهذا الخصوص.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين