phone المديرية: 2473130، الخدمات و الإرشيف: 2473133
email northgazadiredu@gmail.com

وزارة التربية والتعليم العالي تعلن عن البدء في إجراءات التسجيل للامتحان التطبيقي الشامل الموحد للدورة الشتوية 2021

مدير تعليم الشمال يتفقد استئناف العملية التدريسية للصفوف من الأول حتى السادس

عزاء واجب من الزميل الفاضل الأستاذ/ عبد الحميد رضوان

مديرية شمال غزة تجتمع بمنسقي الصحة المدرسية وضامني المقاصف

نعي بوفاة مشرف الكيمياء الأسبق الدكتور/ صلاح حمودة

استعداداً لاستئناف الدراسة للصفوف من 1-6

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعاً لفرق المتابعة الميدانية

2021-01-11 12:07:23 صفحة الطباعة

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لفرق المتابعة الميدانية بالمديرية، وذلك ضمن الاستعدادات والترتيبات الخاصة باستئناف الدراسة الوجاهية للصفوف من (1-6) والمرتقبة يوم الأربعاء الموافق 13 يناير الجاري، ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة "كورونا".

وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، بحضور مديري الدائرتين الإدارية والفنية أ. جواد صالحة، وأ. موسى شهاب.

ورحب أ. حرز الله بالحضور، مثمناً جهودهم في متابعة العملية التعليمية، داعياً إياهم إلى مواصلة مسيرة العطاء لخدمة طلبتنا من خلال المساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة.

وأشار أ. حرز الله إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي، وتنفيذا لقرار خلية الأزمة، قررت استئناف الدراسة للصفوف (الأول- السادس)، بحيث يبدأ دوام المعلمين يوم الإثنين الموافق 11 يناير الجاري، ودوم الطلبة يوم الأربعاء الموافق 13 يناير الجاري، مع التأكيد على الالتزام الكامل والمشدد بالبروتوكول الصحي، على أن يكون دوام كل مجموعة من الطلبة يومين في الأسبوع.

وأوضح أ. حرز الله أنه تقرر أيضا تلزيم عددا من شركات النظافة الخاصة للإشراف على النظافة في المدارس ذات الفترتين، بما يضمن توفير بيئة تعليمية ومدرسية أكثر أمانا للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة والهيئات التدريسية.

وفيما يتعلق بالجدول الدراسي، قال أ. حرز الله، إن تقرر اعتماد اليوم الدراسي بواقع خمس حصص بواقع 45 دقيقة للحصة الواحدة.

من ناحيته، أكد أ. صالحة على فرق المتابعة الميدانية ضرورة التأكد من كافة الإجراءات الوقائية المنسجمة مع البروتوكول الصحي الخاص بجائحة "كورونا"، ومن أبرزها ارتداء الكمامة، والتعقيم اليومي لمرافق المدرسة كافة، والفحص الصباحي اليومي للطلبة والهيئات التدريسية وكل من يزور المدرسة، إلى جانب نشر الإرشادات والتعليميات الخاصة بالجائحة.

بدوره، أوضح أشار أ. شهاب إلى مجموعة من التوجيهات والتعليمات الخاصة بطبيعة المنهاج خلال الفترة المتبقية من الفصل الدراسي، مؤكداً أن الفرق المعنية، بصدد الانتهاء من تجهيز مادة تعليمية للطلبة، تراعي الظروف الاستثنائية التي مروا بها خلال الفصل الدراسي الحالي بسبب "كورونا".

وشدد أ. شهاب على ضرورة التزام المعلمين والطلبة بمتابعة التعلم عبر الصفوف الافتراضية، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الوزارة لمواصلة العملية التعليمية في ظل الجائحة.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين