phone المديرية: 2473130، الخدمات و الإرشيف: 2473133
email northgazadiredu@gmail.com

وفد من وزارة التعليم ومديرية شمال غزة يتفقدان تطبق الدراسة الدولية PISA

وزارة التعليم تقرر التحول للتعليم عن بعد وتوقف التعليم الوجاهي مؤقتاً

مدير تعليم الشمال يحث الطلبة المشاركين لمضاعفة الجهود لتحقيق المراتب الأولى في "توجيهي"

وفد من مديرية شمال غزة يفتتح مسابقة أوائل الثانوية العامة 2021

عزاء واجب لوفاة المدير الفاضل و الموقر أ. كمال الدين أبو عيطة

وفد من وزارة التعليم ومديرية شمال غزة يتفقدان تطبق الدراسة الدولية PISA

2021-04-07 15:58:19 صفحة الطباعة

العلاقات العامة / شمال غزة

تفقد وفد من وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرية التربية و التعليم – شمال غزة الاختبار التجريبي PISA الدولي لطالبات الثانوية العامة بمدرستي الأمير بن نايف الأساسية للبنات و الشيماء الثانوية للبنات، حيث التقى الوفد الطلبة والمعلمين والمشرفين المتابعين لتطبيق الدراسة.

وضم الوفد نائب مدير عام الامتحانات بالوزارة أ. جمال يوسف، ومدير الدائرة الفنية بالمديرية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، و من العلاقات العامة م. محمد الشوا.

وشرعت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة بتطبيق أدوات الدراسة الدولية PISA على عينة تجريبية من الطلبة في 11 مدرسة حكومية ومشاركة 560 طالباً وطالبة من الصف العاشر بمحافظات قطاع غزة، حيث يجري التطبيق لمدة 3 أيام.

وأوضح نائب مدير عام الامتحانات أ. يوسف أن الدراسة الدولية PISA تنفذ بشكل مميز، لافتاً إلى أن الوزارة كانت قد هيئت المدارس من حيث تجهيز المختبرات، وتدريب الطواقم العاملة، ونشر الإرشادات والتعليمات للطلبة وأولياء الأمور لإنجاح تنفيذ الدراسة الدولية PISA بالصورة المناسبة.

وأشار يوسف إلى أن الدراسة الدولية تطبق في محافظات غزة بالتزامن مع محافظات الضفة الفلسطينية والقدس الشريف، لافتاً إلى أن فلسطين تشارك لأول مرة في هذه الدراسة الدولية والتي تقيس قدرات الطلبة المعرفية في مهارات فهم المقروء والرياضيات والعلوم والتفكير الإبداعي.

وبين أن هدفنا من المشاركة في هذه الدراسة الحصول على معلومات وبيانات حول واقع أداء الطلبة وكيفية وضع خطط لتطوير النظام التعليمي الفلسطيني في ضوء نتائج الدراسة.

بدوره قال أ. شهاب أن هذه الاختبارات لقياس التفكير الإبداعي وتوظيف المعرفة في السياقات الحياتية وقياس فهم الطالب بما تعلمه، و هذا الاختبار ما هو إلا اختبار تجريبي لثلاث مدارس و تمهيد للاختبارات PISA الدولية لعام 2022م و سيشمل 13 مدرسة في العام القادم.

يشار إلى أن دراسة PISA طبقت هذا العام على عينة تجريبية، وستقوم الوزارة بتطبيقها على عينة مسحية ممثلة لمجتمع الدراسة في شهري نيسان وأيار للعام المقبل 2022.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين