phone الاستعلامات: 2473130-08 Fax الفاكس: 2472550-08
email northgazadiredu@gmail.com

وكيل وزارة التعليم د. زياد ثابت يفتتح مدرسة مسقط الثانوية للبنين بمديرية شمال غزة

مديرية شمال غزة تفتتح دورة متقدمة في الإسعافات الأولية

"عوني الحرتاني المشتركة" تحيي اليوم العالمي للطفل

مدرسة جباليا الأساسية "ب" للبنات تنظم فعاليات غرس وتعزيز قيم الانتماء للوطن

مديرية شمال غزة تفتتح "الصف التمهيدي" بمدرسة حمزة المشتركة

بعد ثلاثة أيام من التدريب

تعليم الشمال يختتم دورة الصفوف الافتراضية لمعلمي المشروع النرويجي

2021-04-25 10:07:25 صفحة الطباعة

العلاقات العامة / شمال غزة

بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف أ. محمد أبو ندى، اختتمت مديرية التربية والتعليم ــ شمال غزة دورة والصفوف الافتراضية للمعلمين التابعين للمشروع النرويجي، التي افتتحها مدير التربية والتعليم أ. أشرف رياض حرز الله، في وقت سابق.

من جانبه شكر مدير الدائرة الفنية، مدربي الدورة المشرف د. أحمد أبو علبة، والمشرف د. عطايا عابد، على جهودهم في إنجاح هذه الدورة، موضحا أن هذه الدورة عُقدت بواقع (9) ساعات تدريبية بمشاركة (28) معلماً ومعلمة مقسمين على شعبتين في مدرستي أبو تمام الأساسية للبنات وعوني الحرثاني الثانوية للبنات.

وأشار أ. شهاب إلى أهمية الصفوف الافتراضية في ظل جائحة كورونا، حاثاً المعلمين على توظيف المهارات التي تعلموها في عملهم بعد العودة الآمنة للمدارس.

وبدوره أكد رئيس قسم الإشراف، إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تنمية قدرات المشاركين في مجال تعليم عن بعد، وتزيدهم بالمهارات التي تمكنهم من إنشاء الجيميلات، وإنشاء الصفوف الافتراضية على موقع روافد وما يتبعه من تحميل ملفات وفيديوهات تعليمية وأخرى للمراجعة.

 وأضاف أ. أبو ندى، سيتعرف المشاركين على آلية دعوة الطلاب للانضمام لتلك الصفوف وتبويب الواجب الدراسي وتنظيمه وآلية تفعيل اللقاءات المتزامنة مع الطلبة، وإنشاء الاختبارات ورفع المهمات والاعلانات على ساحة المشاركات وغيرها من التطبيقات الداعمة للصف الافتراضي.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في شمال غزة دأب وبشكل مستمر على تطوير وتنمية قدرات كوادرها ومعلميها في مجال التعليم عن بعد للتغلب على التحديات الناتجة عن جائحة "كورونا".


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين