تعزية و مواساة للزميلة الفاضلة "أ. نفوذ العطل"

شادية أبو غزالة الثانوية للبنات تقيم الحفل المركزي لمجمع اللغة العربية الفلسطيني

مديرية شمال غزة تختتم بطولة "تنس الطاولة" للبنات

فريق مبادرة "صمّمت فأبدعت فتألقت" يزور مديرية شمال غزة

فريق الجودة والاعتماد بمديرية شمال غزة يتفقد مدرسة حمد الثانوية للبنات

اختتام فعاليات المخيم الكشفي "حجارة السجيل طريق التحرير" بمديرية شمال غزة

2013-01-22 00:00:00 صفحة الطباعة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة- قسم الأنشطة التربوية- فعاليات المخيم الكشفي النصف سنوي "حجارة السجيل طريق التحرير"، وذلك على أرض مجموعات "القدس الكشفية".

وشارك في المخيم (60) شبل وكشاف، و(100) زهرة ومرشدة بحضور مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ومدير عام الأنشطة التربوية أ.محمد صيام، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ومشرفة المرشدات في الوزارة، ومشرفة المرشدات بالمديرية أ.رحاب الباز.

وأشرف على تدريب المشاركين كل من أ.عطية الحاج أحمد، وأ.هاني المدهون، وأ.محمد الكرد، وأ.أمل العمصي، وأ.سامية غزال، وأ.فاطمة المجدلاوي، وأ.هدى أبوسمعان.

وتخلل المخيم الذي عقد بإشراف مشرف الكشافة أ.علاء فرحات، التدريب على مجموعة كبيرة من الأنشطة الكشفية مثل: التشكيلات بالأيدي والصافرة، وأنواع العقد والربطات والدورات، وأنواع النيران، والتخييم وأسسه، والإسعاف الأولي. كما تم عقد مسابقة كشفية وثقافية لإذكاء روح المنافسة بين المشاركين.

وقد أبدى الحضور إعجابهم الشديد بأداء المشاركين في المخيم الذي عقد على مدار يومين، أحدهما للأشبال والآخر للزهرات، مؤكدين على أهمية الأنشطة الكشفية في اكتشاف مهارات الطلبة وتنميتها، وبناء شخصياتهم ليصبحوا عناصر فاعلة ومؤثرة في المجتمع.

وأكد الحضور على أن الأنشطة الكشفية والثقافية والرياضية، تسير بشكل متوازي مع العملية التعليمية، حيث يجتمع الطرفان حول تنمية الطالب وتعزيز قدراته وصقل مواهبه، مشددين على أن أساليب التعليم التقليدي لم تعد ذات جدوى في إثراء العملية التعليمية، ولذلك بات الجميع يلجأ إلى أساليب تربوية حديثة تتلاءم مع المتغيرات التي يشهدها حقل التعليم، ومن بين تلك الأساليب الأنشطة اللاصفية واللامنهجية والتي تترك أثرا بارزا في أداء الطلبة وانتماءهم للمدرسة.       


إعلان من إذاعة صوت التربية و التعليم - يحقق أهدافكروافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكتروني

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين