التعليم العالي يناقش التوجهات الاستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم تُكرّم المشاركين في إنجاح الدروس التعليمية المصورة

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. أمل عدوان"

لجنة الانتخابات المركزية تسلم مديرية شمال غزة تقريرها السنوي للعام 2018

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. هاني أحمد الهور"

مديرية شمال غزة تفتتح دورة "البرمجة اللغوية العصبية" للمرشدين التربويين

2013-01-29 00:00:00 صفحة الطباعة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة، اليوم، دورة في "البرمجة اللغوية العصبية"، بمشاركة (20) مرشد ومرشدة اجتماعية على مستوى المديرية.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة، أ.نفوذ العطل، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس، ورئيس مركز التدريب أ.محمد اليعقوبي، ومشرف التربية الخاصة، أ.سهيل أبوراس، ومشرف الإرشاد أ.رائد الرن، ويحاضر في الدورة التي تستمر على مدار خمسة أيام، بواقع (15) ساعة تدريبية، د.مي نايف.

ورحب أ.قاسم بالحضور، متمنيا لهم الاستفادة القصوى من هذه الدورة بما يساعد على تطوير أدائهم المهني وتحسين قدراتهم في التواصل مع الطلبة وحل الإشكالات التي تعترضهم خلال مسيرتهم التعليمية.

وأوضح أ.قاسم أن هذه الدورة تأتي في سياق اهتمام المديرية بالكادر التربوي من خلال العمل على تطوير قدراته وأدائه بما يساهم في النهوض بالواقع التربوي وتحسين جودة التعليم، مشيرا إلى أن مركز التدريب التابع للمديرية يشهد على مدار الساعة لقاءات تدريبية مختلفة لكافة كوادر العملية التعليمية في مختلف المجالات التربوية.

بدورها أشادت أ.العطل، بأداء المرشدين التربويين ودورهم البنّاء في متابعة حالات الطلبة والتواصل مع ذويهم لتقويم بعض السلوكيات الخاطئة التي يقعون بها.

كما ثمنت أ.العطل، دور المدربة د.مي نايف في التواصل مع المديرية بهدف تعميم الفائدة ونقل خبراتها المتراكمة للمتدربين، مؤكدة أن المشاركين سيحققون فائدة كبيرة من خلال العناوين المتعددة التي سيتم طرحها على مدار الدورة.

من جهتها أشارت د.نايف إلى أن هذه الدورة تساعد على تطوير الشخصية من خلال زيادة الثقة بالنفس، وإتقان حسن الاتصال مع الذات والآخرين، وإزالة مشاعر الخوف والآلام النفسية، بالإضافة إلى المساعدة على تطوير الأداء والتفكير الإبداعي.

وأوضحت د.نايف أن الدورة ستشمل الحديث عن نشأة البرمجة اللغوية العصبية، ومفهومها، وصناعة الأهداف، وتفعيل شطري الدماغ، والوقوف على الأنظمة التمثيلية، والتعرف على أبجديات النجاح وأنظمة التفكير العليا.

وتابعت أن المشاركين في الدورة سيحصلون في ختامها على شهادة "دبلوم" في البرمجة اللغوية العصبية، حيث ستكون الأيام التدريبية مكثفة وتتضمن الكثير من المعارف المتميزة. 


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين