التعليم العالي يناقش التوجهات الاستراتيجية للأعوام 2023/2020

التعليم تُكرّم المشاركين في إنجاح الدروس التعليمية المصورة

تهنئة إلى الزميلة الفاضلة "أ. أمل عدوان"

لجنة الانتخابات المركزية تسلم مديرية شمال غزة تقريرها السنوي للعام 2018

تهنئة قلبية حارة إلى الزميل الفاضل "أ. هاني أحمد الهور"

تربية شمال غزة تنفذ ورشة عمل حول المسح الإحصائي المحوسب

2013-02-19 00:00:00 صفحة الطباعة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التخطيط والمعلومات) اليوم، ورشة عمل حول المسح الإحصائي المحوسب، وذلك في إطار عملية الحوسبة الشاملة لقواعد بيانات المدارس.

وحضر الورشة التي عقدت بمركز التدريب التابع للمديرية، مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ورئيس قسم التخطيط والمعلومات أ.عناد عبد الله، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، ومشرف مركز التدريب أ.محمد اليعقوبي، ونواب مدراء كافة مدارس المديرية.

وقال أ.قاسم إن الهدف من عقد هذه الورشة هو التعرف على كيفية تعبئة استمارة المسح الإحصائي الشامل "المحوسبة" والتي ستساعد في الوقوف على حقيقة البيانات الخاصة بالأبنية المدرسية ومرافقها وأعداد الطلاب بالإضافة إلى القوى العاملة بالمدارس.

وأضاف أن تعبئة الاستمارة المحوسبة يفيد في البدء بالخطوات الفعلية في التخطيط للعام الدراسي المقبل 2013-2013، ما يساعد في عملية توفير الاحتياجات الحقيقية المطلوبة لنجاح واستمرارية العملية التعليمية.

من جهته دعا أ.عبد الله إلى ضرورة التعاطي بإيجابية مع الاستمارة وسرعة تعبئتها حتى تتمكن المديرية من البدء الفعلي بحصر الاحتياجات المطلوبة للعام الدراسي المقبل من حيث الأبنية والمنشآت وأعداد الكوادر البشرية من معلمين وإداريين.

وأوضح أن هذه الاستمارة تشمل بيانات عامة حول المدرسة والأجهزة والمعدات المتوفرة بها، وتفريغات المعلمين وعدد الغرف الصفية وأعداد الطلاب وتصنيفاتهم وجوانب معلوماتية أخرى يفيد التعرف عليها في التخطيط الاستراتيجي للعملية التعليمية.


روافداستمارة مسح البيئةالمرشد الإلكترونيمنح مقدمة

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين