اختتام المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الزراعية

2018-07-30 13:24:11

العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة المخيمات المهنية الصيفية بمدرسة هاني نعيم الثانوية الزراعية، التي نفذها مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني الثقافي المحلي - غزة، بالشراكة مع وزارتي التربية التعليم والعمل، وبتمويل من عدّة شركاء.

وحضر حفل الاختتام مدير الدائرة الفنية بمديرية التعليم أ. موسى شهاب، ومدير المدرسة م. محمود الزعانين، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، وممثلين عن الجهة المنفذة.

وشارك في المخيمات (75) طالباً و(75) طالبة من مختلف المراحل الدراسية، مقسّمين على خمس مجموعات، حيث استمرت المخيمات على مدار ستة أيام.

وتوزع المشاركون على خمسة زوايا مهنية وهي: (زاوية تصنيع الألبان والأجبان، زاوية تصنيع المخللات، زاوية المشاتل الزراعية، زاوية تربية الأرانب، زاوية الدواجن والبيض).

وجاءت هذه المخيمات في إطار تعزيز الاهتمام بالتعليم والتدريب المهني والتقني، ودفع الطلبة للالتحاق بالمدارس والمراكز المهنية والتقنية، مع العلم أن تخصصات المدرسة الانتاج النباتي، الانتاج الحيواني، الصناعات الغذائية.

وأشرف على تدريب المشاركات في المخيمات مجموعة من الطالبات الجامعيات، فيما درّب الطلبة رؤساء معلمو المدرسة التي تعد الوحيدة على مستوى قطاع غزة لتدريس الجانب الزراعي التطبيقي.