لخدمة المنهاج الفلسطيني

مدرسة الشيماء الأساسية تتسلم "أجهزة مخبرية" بتمويل ياباني

2018-10-11 12:38:54

العلاقات العامة - شمال غزة

تسلمت مدرسة الشيماء الأساسية "أ" للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، أجهزة مخبرية لخدمة المنهاج الفلسطيني للصفوف من الخامس حتى التاسع الأساسي، وذلك بتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".

وحضر حفل التسليم من وزارة التربية والتعليم، نائب مدير عام المناهج د. سمية النخالة، ونائب مدير عام اللوازم أ. شاهر مشتهى، ومن المديرية، مديرة المدرسة أ. نهى غانم، ورئيس قسم اللوازم أ. أحمد الشنباري، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد بشير الزيان، ومن مؤسسة "جايكا" اليابانية مديرها بغزة م. ساهر يونس، ومسؤول المشاريع أ. محمد نصار.

وأوضحت د. النخالة أن هذه المنحة تأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الدولية لخدمة العملية التعليمية، مشيرةً إلى أن منحة الأدوات المخبرية الممولة من الوكالة اليابانية تستهدف أربعة مدارس وهي: الشيماء الأساسية "أ" للبنات (شمال غزة)، طه حسين الأساسية (رفح)، كامل الأغا الأساسية (شرق خانيونس)، بلال بن رباح الأساسية (الوسطى).

ولفتت د. النخالة إلى أن الادوات المخبرية التي تم توريدها ضمن المنحة اليابانية تصب في خدمة المنهاج الفلسطيني خاصة للصفوف من الخامس حتى التاسع الأساسي، مؤكدة أن ذلك يساعد الطلبة في فهم واستيعاب المقرر الدراسي بشكل أكبر، حيث يستطيع الطلبة التعامل مع الأدوات والأجهزة المخبرية الواردة في المنهاج، ما يزيد من قدرتهم الاستيعابية للمنهاج.

وثمنت د. النخالة الجهود اليابانية المتواصلة في خدمة العملية التعليمية، داعية إلى مزيد من التواصل البنّاء والفعال مع مختلف المؤسسات الدولية المتخصصة للنهوض بالواقع التعليمي الفلسطيني.

يشار هنا إلى أن المنحة اليابانية لمدرسة الشيماء الأساسية تتضمن العشرات من الأجهزة العلمية المخبرية، من بينها زجاجيات مخبرية متعددة، ونماذج مجسمات أجهزة جسم الإنسان والحيوان، وشرائح مجهرية جاهزة، وأجهزة توضيحية للدوائر المغناطيسية والكهربائية.

الصور: [ facebook ] أو [ Google plus ]