و زار مدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات

مدير تعليم الشمال يتفقد المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس

2019-03-14 11:54:19

العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، برفقة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس المنعقد بمدرسة أبو تمام الأساسية للبنات.

ورحبت مديرة المدرسة أ. رائدة بدران بالوفد، معربة عن سعادتها بالتواصل البنّاء بين إدارة المديرية والميدان، ما يعكس مدى التواصل بينهما بما يخدم الواقع التعليمي.

وأعرب أ. أبو حصيرة عن ارتياحه من سير العملية التدريبية، مؤكدا على أهمية الارتقاء بقدرات سكرتاريا المدارس وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات التي تصب في خدمة العملية التعليمية.

وأشاد مدير التعليم بجهود المدربين الذين يبذلون أقصى جهدهم في سبيل نقل معارفهم وتجاربهم وخبراتهم إلى زملائهم، لتعم الفائدة.

وكانت المديرية افتتحت مؤخرا المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لسكرتاريا المدارس، وذلك في سياق الخطة التدريبية الطموحة التي يشرف على تنفيذها المعهد الوطني للتدريب التربوي، والرامية إلى تعزيز قدرات الكوادر التربوية والإدارية المختلفة.

من جهته أوضح أ. شهاب أن هذه المرحلة التدريبية تأتي استكمالا للمرحلة الأولى التي نفذت خلال الفصل الدراسي السابق وتضمنت عددا من الدورات في مجال التنمية البشرية والحاسوب، موزعة على العناوين التالية: (إدارة الوقت، دور السكرتير في الاجتماع، كتابة التقارير والمراسلات، العلاقات العامة والإنسانية، وضغوط العمل).

وأشار إلى إن الفئة المستهدفة من هذه المرحلة هي ذاتها التي شاركت في المرحلة السابقة، موضحا أن الدورات التي سيحصل عليها المشاركون هي: "مقدمة في الفوتوشوب وتصميم الفيديو"، و"دليل الإجراءات الإدارية"، و"أمن المعلومات"، بواقع (21) ساعة تدريبية، وجميعها على صلة وثيقة بطبيعة عمل السكرتاريا.

ويحاضر في هذه المرحلة التدريبية التي يشارك بها نحو (62) من سكرتاريا المدارس والمديرية، موزعين على ثلاث مجموعات، كل من المدربان أ. محمد كلوب، و أ. سماح أبو العينين، حيث يحاضران في دورة بعنوان "مقدمة في الفوتوشوب وتصميم الفيديو"، فيما يحاضر المدربان أ. منير أبو زعيتر، و أ. محمد رباح عوض بدورة "دليل الإجراءات الإدارية"، بينما يحاضر المدربان أ. رفيق الصيفي، محمود العسكري، بدورة "أمن المعلومات الحاسوبية".

وفي سياق منفصل، تفقد مدير التعليم أ. محمود أبو حصيرة ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ورئيس شعبة الإدارات التربوية أ. جابر الوحيدي، حملة الواجب نحو الله ثم الوطن و الآخرين وسير العمل بمدرسة تل الزعتر الثانوية للبنات.

ورحبت مديرة المدرسة أ. بثينة المقيد، بوفد المديرية، مثمنة هذه الزيارة التي تعكس مدى اهتمام الإدارة بالميدان للوقوف على احتياجاته والعمل على تلبيتها بما يخدم العملية التعليمية.

من جهته اعرب الوفد عن ارتياحه من سير العمل، متمنيا التميز والتفوق لطاقم المدرسة وطالباتها.