مدير التربية والتعليم يفتتح لقاءً تثقيفيا في التغذية ويتفقد سير العمل بهاني نعيم الزراعية

2019-09-09 16:38:42

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

افتتح مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، اللقاء التثقيفي الذي نظمه قسم الصحة المدرسية بالمديرية في مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، وحضر اللقاء رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، و أ. إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، ومن قسم الصحة المدرسية د. رنان الأشقر، وأعدت هذا اللقاء وحاضرته د. صباح أبو شرخ.

ورحبت مديرة المدرسة أ. مرفت أبو ندى بمدير التعليم أ. العرابيد والوفد المرافق له وثمنت أ. أبو ندى اهتمام الإدارة التعليمية بالأنشطة اللا صفية فضلاً عن متابعتها الحثيثة للعملية التربوية والتعليمية.

من جانبه أكد أ. العرابيد على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تثري الجانب المعرفي عند المعلمات مما ينعكس على صحة الطالبات وعلى مستوى الجودة في مدارسنا.

وتركز اللقاء على أهمية جودة الوجبات التي يقدمها المقصف المدرسي وضرورة مراعاتها للمواصفات الصحية كما تم تزويد المعلمات المشاركات بقوائم الأطعمة المسموحة والممنوعة للطالبات.

وجدير ذكره أن هذا اللقاء ضمن مشروع " المدرسة صيقة للتغذية " والذي تدعمه اليونيسيف وتنفذه "مؤسسة جذور".

وفي سياق متصل تفقد أ. العرابيد والوفد المرافق له، مدرسة هاني نعيم الزراعية في بيت حانون حيث اطلع على سير العمل فيها.

وكان في استقبال أ. العرابيد والوفد المرافق له مدير المدرسة أ. محمود الزعانين الذي رحب بهذه الزيارة مؤكداُ على أهميتها وأثرها الايجابي على الروح المعنوية للعاملين والطلاب في المدرسة.

وناقش العرابيد سبل تطوير وتحديث المدرسة واستمع الى العاملين فيها كما تفقد الاقسام المختلفة فيها.

وفي ختام الزيارة ثمن أ. العرابيد دور مدرسة الزراعة في إمداد المجتمع الفلسطيني بالخبرات الزراعية اللازمة مؤكداُ أن دور التعليم الزراعي والمهني لا يقل أهمية عن باقي الفروع التعليمية.