يتابع سير العمل عن كثب

مدير التعليم يجتمع بموظفي قسم الصحة المدرسية بالمديرية

2019-10-09 12:10:16

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

اجتمع مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد بموظفي قسم الصحة المدرسية وذلك للاطلاع عن كثب على سير العمل في القسم، وشارك في الاجتماع المدير الاداري أ. جواد صالحة، و رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل وكافة العاملين في قسم الصحة المدرسية بالمديرية.

ورحب أ. عوكل بهذا الاجتماع الذي يعقد في قسم الصحة المدرسية وقدم شرحاً مفصلاً عن أنشطة القسم والخطة الإدارية للقسم، وما تم تنفيذه منها والأنشطة المنوي تنفيذها خلال العام الدراسي وأعرب عن تقديره لهذا الاهتمام من القيادة التربوية والذي يعزز الروح المعنوية لدى العاملين لديه في القسم.

أكد أ. العرابيد على أهمية المتابعة الميدانية للصحة المدرسية وأشار الى ضرورة متابعة نظافة المقصف و القائمين عليه ومتابعة توفير المياه الصحية والصهاريج ونظافتها، والتزام الطلاب بالزي المدرسي والنظافة الشخصية للطالب.

 وشدد أن عمل الصحة المدرسية هو ميداني بجدارة مما يستدعي متابعة التزام المدارس بالمعايير الصحية المعتمدة من قبل الوزارة.

 وأثنى العرابيد في معرض حديثه على قسم الصحة بالمديرية مؤكداً على دوره الاساسي في العملية التعليمية.

بدوره ناقش أ. صالحة بعض بنود الخطة الإدارية للقسم مؤكداً على ضرورة متابعة تنفيذ بنود الخطة في المدارس للوصول الى بيئة مدرسية نظيفة و خالية من الأمراض مما سينعكس على المستوى التحصيلي للطلاب.

كذلك أشار أ. صالحة الى البعد النفسي لموضوع الصحة المدرسية فنظافة و رقي المدرسة وجمالها سينعكس بالضرورة على الحالة النفسية للطلبة.

وفي الختام تناقش الجميع في مجموعة من الأمور الإدارية والفنية التي من شأنها تطوير عمل القسم.