التعليم يختتم دورة في القصة القصيرة للطلبة الهواة

2019-11-28 12:18:24

.: العلاقات العامة – شمال غزة :.

اختتمت مديرية التربية والتعليم شمال غزة "قسم الأنشطة الطلابية" دورة في القصة القصيرة للطلاب والطالبات من هواة الكتابة الأدبية من كافة المراحل الدراسية، بحضور مدير التربية والتعليم أ. نبيل العرابيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس شعبة الأنشطة أ. تيسير أبو عميرة، و مشرف النشاط الثقافي أ. عطية الحاج أحمد، و مشرف النشاط الرياضي أ. مروان الخالدي وحاضرت الدورة المعلمة المتميزة أ. أنعام البطريخي من مدرسة نسيب بنت كعب الأساسية "ب"، وذلك بقاعة الانتفاضة بالمديرية.

ورحب أ. العرابيد بالمشاركين في هذه الدورة مؤكداً على رعايته لكافة الأنشطة الثقافية والأدبية، والتي من شأنها تطوير مستوى الطلاب الأدبي والفكري وتعزيز وعيهم بقضايا الوطن والأمة، مؤكداً أن الصراع هو صراع فكر ووعي، وأن معركتنا مع العدو هي معركة وجود من كل الجوانب.

بدورها أعربت أ. البطريخي عن سعادتها بهذا النشاط الذي يُعنى بتنمية القدرات الأدبية لدي الطلبة واكتشاف الموهوبين منهم ورعايتهم وتزويدهم بالقواعد الأساسية لكتابة القصة القصيرة.

بدوره أشار أ. الحاج أحمد أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطة الموضوعة لقسم الأنشطة لرعاية المواهب المختلفة وتنميتها وسقلها، وأضاف أنه سيتم عقد مسابقة ثقافية بين المدارس لأفضل قصة قصيرة.