بعنوان: التحفيز الذاتي 8 ...

مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ حملة للدعم النفسي لطلبة الثانوية العامة

2019-12-02 10:22:55

.: العلاقات العامة - شمال غزة :.

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة)، بتنفيذ حملة التحفيز الذاتي (8) للدعم النفسي لطلبة الثانوية العامة بفروعها كافة، وذلك في سياق برنامج الإرشاد الذي ينفذه القسم لخدمة الطلبة وتعزيز قدراتهم التحصيلية وتهيئتهم نفسيا لخوض الامتحانات.

وانطلقت الحملة بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، بحضور رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ. نفوذ العطل، مديرة المدرسة أ. رجاء رضوان، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري.

وأوضحت أ. العطل، أن الحملة التي تستمر على مدار أسبوع كامل، تقوم على عقد لقاءات إرشادية تحفيزية لطلاب الثانوية العامة، من قِبل مجموعة من المرشدين التربويين، بهدف تهيئتهم نفسيا وذهنيا لامتحانات نهاية العام.

وأشارت إلى أن المواضيع التي سيتم تناولها خلال اللقاءات الإرشادية تتضمن العديد من المحاور المهمة مثل: تعريف التحفيز الذاتي، وأنواعه وعناصره ومعوقاته، ومن الذي يساعدك في التحفيز؟، ولماذا وكيف تحفز نفسك؟، وكلمات في التحفيز، وخصائص الوقت، وإرشادات عامة في عادات وطرق المذاكرة، ومعوقات المذاكرة الجيدة وآلية التغلب عليها.

وأكدت أ. العطل أن هذا البرنامج يأتي في سياق تكامل وتظافر الجهود الاكاديمية والنفسية التي تبذلها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، لتهيئة الطلبة من الجانب النفسي في استقبال مرحلة الامتحانات التي تعد مرحلة حاسمة في حياة طلاب الثانوية العامة وما يترتب عليها من ضغوط نفسية قد تؤثر عليهم.