شمال غزة: "النزلة الأساسية للبنين" تنفذ حصة مخبرية حول أجهزة جسم الكائن الحي

2021-09-13 23:40:30

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مدرسة النزلة الأساسية للبنين بمديرية التربية والتعليم - شمال غزة، حصة مخبرية حول أساسيات عملية التشريح وتوضيح الأعضاء الداخلية لجسم الأرنب، في مادة الأحياء لطلبة الصف السابع الأساسي (1) تحت إشراف المعلم سامي الهالول.

وحضر الحصة المخبرية كلاً من رئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات العلمية أ. أحمد الزيان، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ومشرف الأحياء أ. إبراهيم ادعيج، ومشرفة الفيزياء أ. أمل لبد، ومشرف الكيمياء أ. بهاء ظاهر، ومدير المدرسة أ. صلاح قرقز.

وأشاد أ. قرقز بمثل هذه الحصص المخبرية التي من شأنها ترسيخ المعلومات الأساسية حول أعضاء جسم الكائن الحي عموماً وجسم الإنسان خصوصاً؛ في عقول الطلاب بشكل عملي.

بدوره، أكد أ. ظاهر أن قسم التقنيات التربوية مستعد لتقديم الدعم الكامل لمثل هذه الحصص المخبرية وكل ما يلزمها من أدوات ومستلزمات.

أما أ. أبو ندى، فقد أكد على أن مثل هذه الحصص المخبرية تساعد الطلاب بشكل واضح على فهم مكونات أجهزة جسم الإنسان المختلفة فهماً حقيقياً وصحيحاً.

كما دعا أ. الزيان جميع المدارس في مديرية شمال غزة للحذو حذو مدرسة النزلة الأساسية والعمل على تنظيم الحصص المخبرية التي ستساعد العملية التعليمية بشكل عملي.

وأوضح أ. الزيان أنه سيتابع مع فنيي قيمي المختبرات في كافة المدارس بخصوص تفعيل المختبرات العملية خلال الفصل الدراسي الحالي، وذلك بعد عامين من تحول العملية التعليمة إلى التعليم الإلكتروني بسبب جائحة كورونا التي تسببت في توقف التعليم الوجاهي.