ضمن فعاليات أسبوع تعزيز الانتماء للمدرسة

"مصروفي يزين فصلي".. مبادرة لطالبات مدرسة أبو جعفر المنصور بمديرية شمال غزة

2021-09-27 12:00:00

العلاقات العامة / شمال غزة

تبرعت طالبات الصف الثامن (3) من مدرسة أبو جعفر المنصور الأساسية للبنات بمديرية التربية والتعليم - شمال غزة، بمصروفهن الشخصي لشراء مستلزمات خاصة لطلاء وتزيين جدران الفصل الذي يدرسن فيه، إيمانا منهن بأن المدرسة هي بيتهن الثاني، وتعبيراً عن انتمائهن لها.

وتم تنفيذ هذه المبادرة التي جاءت بعنوان "مصروفي يزين فصلي" بالتنسيق مع مديرة المدرسة أ. فاطمة الحلو، ومباركة من مربية صفهن أ. غادة مقداد، لجمع التبرعات لطلاء فصلهن كي يبدو جميلاً، حيث تنقلن بين طالبات صفهن، اللاتي تبرعن بسخاء من مصروفهن الخاص.

وقالت أ. الحلو إن هذه المبادرة من طالبات الصف الثامن (3) تعبيراً منهن عن انتمائهن للمدرسة التي ينهلن منها العلوم والقيم والمفاهيم السلوكية، وبموافقة مسبقة من أولياء أمورهن.

بدورها، قالت الطالبة صابرين غبن: عندما تبادرت الفكرة في ذهني عرضتها على معلمتي التي نقلتها لمديرة المدرسة والتي بدورها باركت الفكرة وشجعتها، ثم بدأنا في عرض الفكرة على زميلاتي في الفصل فلقيت ترحيباَ واسعاً منهن وتبرعن بمصروفهن الخاص.

من جانبها، أوضحت الطالبة نور طنبورة، أن لدى الطالبات العديد من الأفكار الأخرى التي يسعين لتنفيذها في الفصل والمدرسة لخلق بيئة تعليمية مناسبة.

فيما تمنت الطالبة لاما مقداد على جميع طلبة مدارس قطاع غزة لتنبني هذه المبادرة وتعميمها، فالمدرسة هي البيت الثاني للطالب.

وإلى جانب هذه المبادرة المتميزة، استقبلت المدرسة بعض التبرعات العينية من الطالبات، من بينها أشتال زراعية ومواد تنظيف.