تحت بعنوان "لوّن حياتك بالقراءة"

"التربية والتعليم" شمال غزة تطلق فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية

2021-10-03 09:25:56

العلاقات العامة/ شمال غزة

أطلقت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة (قسم التقنيات التربوية)؛ فعاليات أسبوع المكتبات المدرسية بجميع مدارس المديرية، والذي جاء هذا العام بعنوان: "لوّن حياتك بالقراءة".

وتسعى مديرية التربية والتعليم - شمال غزة من وراء تنفذها لهذه الفعاليات إلى التأكيد على أهمية المكتبة المدرسية وأثرها الإيجابي على المسيرة التعليمية، وتعزيز الحس الوطني لدى الطلبة بالقضايا والثوابت الوطنية المركزية للشعب الفلسطيني، من خلال القراءة والمطالعة.

كما تسعى "التربية والتعليم" إلى تدريب الطلبة وتعزيز قدراتهم على الاستفادة من خدمات المكتبات، باتباع نظام تثقيفي منظّم وممنهج لإبراز دور المكتبة في دعم وخدمة المناهج الدراسية، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات هادفة من قبل المعلمين والطلبة وأمناء المكتبات، والمشاركة في المناسبات العربية والعالمية المتعلقة بالمكتبات، وإظهار البيئة الجمالية للمكتبة ودورها في خدمة المجتمع المحلي.

ويشار هنا إلى أن فعاليات أسبوع المكتبات ستنفذ من خلال العديد من الأنشطة كالإذاعة المدرسية، والاسكتشات المسرحية، ومطالعة الكتب، بالإضافة إلى تفعيل مسرح الدمى، والرواية القصصية عن طريق الحكواتي، والحصص المكتبية، والعديد من المسابقات والرسومات، وورش العمل، واللقاءات التوعوية، واستضافة شخصيات ثقافية، وزيارة المؤسسات ذات العلاقة.