مديرية شمال غزة تبحث آليات تنفيذ الخطة اللامنهجية لتعزيز القيم

2021-10-07 13:34:01

العلاقات العامة/ شمال غزة

بحثت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة، مع شركائها الداعمين للعملية التعليمية آليات تنفيذ الخطة اللامنهجية لتعزيز القيم لدى طلبة المدارس، والتي أقرتها وزارة التربية والتعليم مؤخراً.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته المديرية للجنة تعزيز القيم والتي تضم رؤساء أقسام الإشراف التربوي، والأنشطة الطلابية، والإرشاد التربوي، والعلاقات العامة والإعلام، وممثلين عن وزارة الأوقاف والكتلة الإسلامية، بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب.

ورحب أ. صالحة بالحضور كافة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في هذه المهمة التي توليها وزارة التربية والتعليم العالي اهتماماً كبيراً، لما لها من دور في غرس مجموعة من القيم الدينية والوطنية والسلوكية السامية في نفوس الطلبة.

وأكد أ. صالحة أن مهمة المدرسة باعتبارها أهم مؤسسة تربوية تعنى بالنشء والجيل الصاعد، لا يقتصر دورها على تعليم المعارف والعلوم فقط، وإنما يمتد إلى ما هو أسمى من ذلك بكثير ألا وهو غرس القيم والعادات والسلوكيات النبيلة على طريق بناء جيل صالح ومتكامل، يزاوج بين العلم والمعرفة والأخلاق والانتماء للوطن.

من ناحيته، تحدث أ. شهاب عن أهمية هذا المشروع القيمي الرائد الذي أقرته وزارة التربية والتعليم مؤخرا، والذي يجري تنفيذه من خلال التعاون مع المؤسسات الشريكة والداعمة للعملية التعليمية والتي لها دور مهم في التوجيه والإرشاد وغرس القيم وتحسين السلوك.

واتفق المجتمعون على البدء خلال الأيام القريبة بتنفيذ الخطة عبر برنامج عملياتي موحد، يخدم رؤية الوزارة ويحقق أهدافها.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مديريات القطاع وضعت مؤخراً خطة قيمية متكاملة (دينياً، ووطنياً، ووجدانياً، وسلوكياً) من نحو 20 قيمة بواقع قيمة كل أسبوع، سيتم التطرق لها على مدار العام الدراسي الحالي، للمساهمة في غرسها في نفوس الطلبة، تعزيزاً لرؤيتها الطموحة لبناء جيل متكامل معرفياً وقيمياً، يكون قادراً على خدمة نفسه والمجتمع من حوله.