مدير تعليم الشمال يفتتح دورة تطبيقات الأجهزة الذكية

2021-10-25 10:11:26

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. أشرف حرز الله، دورة تطبيقات الأجهزة الذكية لطلبة الصفوف (9-10)، والتي تعقد في مختبر مدرسة عوني الحرثاني الثانوية للبنات.

وشارك في افتتاح الدورة إلى جانب أ. حرز الله، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرف المختبرات أ. أحمد الزيان، ورئيس شعبة الإعلام أ. توفيق السيد سليم، إلى جانب مدربي الدورة ومعلمي مبحث التكنولوجيا أ. أحمد زقوت، و أ. مي أبو هربيد، من مدرستي عثمان بن عفان الثانوية للبنين، وهايل عبد الحميد الثانوية للبنات.

وفي كلمة له أكد أ. حرز الله على أهمية هذه الدورة التي تأتي في سياق البرامج اللامنهجية التي تسعى مديرية التعليم من خلالها إلى تعزيز وتنمية المهارات المعرفية لدى الطلبة، خاصة تلك المهارات المتعلقة بالجوانب التكنولوجية والتي باتت جزءاً لا يتجزأ من عمليات إكساب المعرفة.

ولفت أ. حرز الله إلى ضرورة التعاطي الواعي مع الوسائل التكنولوجية بما يساهم في بناء شخصية الطلبة على أسس علمية سليمة، يكون بمقدورهم الاستفادة المثلى من التكنولوجيا لخدمة أنفسهم والمجتمع من حولهم.

وأشاد مدير التربية والتعليم بجهود قسم التقنيات التربوية المتواصلة والتي تهدف إلى النهوض بقدرات الطلبة التكنولوجية، متمنيا لهم مزيدا من التفوق والتميز في خدمة العملية التعليمية وإثرائها.

بدوره، أوضح أ. ظاهر أن الهدف من هذه الدورة، تمكين الطلبة من مهارة التعاطي مع الهواتف الذكية، والقدرة على إنتاج البرمجيات الخاصة بتلك الهواتف.

ويشارك في الدورة (16) طالب وطالبة من المتميزين من طلبة الصفوف التاسع والعاشر.