بحضور وفد من مديرية التعليم

"عوني الحرتاني المشتركة" تحيي اليوم العالمي للطفل

2021-11-25 08:36:23

العلاقات العامة/ شمال غزة

أحيت مدرسة عوني الحرتاني الأساسية المشتركة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم العالمي للطفل، وذلك بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الانشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس شعبة الانشطة أ. تيسير أبو عميرة، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. اسماعيل البياري، ورئيس قسم التدريب أ. أكرم الدباس، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة عوكل، والمشرفتين التربويتين أ. أمل أبو فول، و أ. خضرة جحجوح.

ورحبت مديرة المدرسة أ. سمية أبو عجوة بالحضور كافة، مشيرة إلى الأطفال في فلسطين يمرون بظروف استثنائية في ظل الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يشن حرباً شرسة على أطفال فلسطين، بهدف زرع الخوف في نفوسهم وإرهابهم وزعزعة الشعور والانتماء الوطني لديهم.

بدوره، استعرض أ. شهاب الواقع الصعب والمرير الذي يحياه أطفال فلسطين بسبب الاحتلال "الإسرائيلي" الذي يستهدف الطفولة في فلسطين قتلاً واعتقالاً وإرهاباً وحرماناً من أبسط مقومات الحياة الطبيعية والكريمة.

ولفت أ. شهاب إلى حجم الإجرام الذي يتعرض له الأطفال الفلسطينيين على يد قوات الإرهاب "الإسرائيلي"، مشيراً إلى استشهاد 77 طفلاً فلسطينياً منذ بدء العام الجاري، عوضاً عن مواصلة اعتقال قوات الاحتلال 160 طفلاً قاصراً.

واعتمد يوم الطفل العالمي لأول مرة في عام 1954 باعتباره اليوم العالمي للطفل، ويتم الاحتفال بهذا اليوم من تلك اللحظة فصاعدًا لتعزيز التعاون الدولي والوعي بين الأطفال حول العالم وتحسين رفاهية الأطفال، ويعتبر تاريخ 20 نوفمبر، مهمًا أيضًا لأنه تاريخ عام 1959 عندما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل.

وتخلل الاحتفال عديد الفقرات الفنية المتنوعة التي تتحدث عن واقع الطفولة في فلسطين.