مدير التربية والتعليم-شمال غزة- يتفقد سير الامتحانات الموحدة.

2013-01-02 00:00:00

تفقد وفد من مديرية التربية والتعليم في شمال غزة والمنطقة التعليمية في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" اليوم، عددا من لجان الامتحانات الموحدة للصف الرابع الأساسي الموحد على مستوى المديرية.

وضم الوفد كل من مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، ومدير منطقة بيت لاهيا وبيت حانون التعليمية في "الأونروا" أ.عصام مقداد، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي أ.إسماعيل البياري، وأ.فتحي أبوعودة خبير مبحث الرياضيات في "الأونروا".

واللجان التي تمت زيارتها كل من (أبو جعفر المنصور الأساسية "ب" للبنات، وذكور بيت حانون الابتدائية "أ+ب" وأشاد الوفد بعملية سير الامتحانات حيث تميزت بالهدوء والانضباط التام، مشددا على أهمية وضرورة التواصل البنّاء بين وزارة التربية والتعليم العالي ووكالة الغوث الدولية، بما يساهم في الارتقاء بواقع العملية التربوية داعيا إلى إجراء دراسات بحثية وتحليلية لاستخلاص النتائج المترتبة على عملية عقد الامتحانات الموحدة وأثرها على واقع مسيرة التربية والتعليم في فلسطين.

وأشار الوفد إلى أن مستوى الامتحانات جاءت لتراعي كافة المستويات والفروق الفردية بين الطلبة حيث عمل على إعدادها خبراء في مجال التربية.

جدير بالذكر أن الامتحانات الموحدة للصف الرابع الأساسي تعقد للعام الثالث على التوالي في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، حيث يبلغ عدد المتقدمين هذا العام (2962) طالب وطالبة على مستوى المديرية، و(5338) طالب وطالبة على مستوى مدارس الوكالة.