التقنيات التربوية بمديرية شمال غزة تختتم مسابقة "أصدقاء المختبر"

2013-03-25 00:00:00

اختتم قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، مسابقة "أصدقاء المختبر" الخاصة بطلبة وطالبات الصف العاشر.

وأوضح رئيس قسم التقنيات التربوية أ.أيمن ظاهر أن المسابقة التي عقدت بمدرسة فيصل الثانوية للبنات، نُفّذت على مرحلتين، المرحلة الأولى تمت بمشاركة ثمانية فرق من مدارس الذكور، حيث نفّذ كل فريق تجربتين من التجارب الثمانية بطريقة السحب (القرعة).

أما المرحلة الثانية بحسب أ.ظاهر، فقد شارك فيها أحد عشر فريقا من مدارس الإناث، وذلك وفق الآلية التي تمت في المرحلة الأولى.

وأشاد رئيس قسم التقنيات التربوية بأداء المتسابقين، مؤكدا أن ذلك يعكس مدى الفهم والاستيعاب للمنهاج المقرر، والذي يتعزز بالتطبيق العملي للمادة النظرية.

وشدد أ.ظاهر على أهمية المواءمة بين المنهاج المقرر والجوانب التطبيقية، بما يساعد الطلبة على الاستيعاب الشامل للمادة العلمية، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه المديرية لصالح المختبرات العلمية.

ويشار هنا إلى أن لجنة التحكيم التي أشرفت على سير المسابقة كانت برئاسة أ.ظاهر وعضوية كل من مشرف الفيزياء أ.محمد أبوندى، ومشرف الكيمياء أ.إياد النبيه، ومشرف المختبرات العلمية أ.رياض عمار.