مديرية شمال غزة تستقبل وفداً من الإدارة العامة للشكاوى بوزارة التعليم
إعلان هام حول إصدار بطاقة الهوية الأولى لطلبة المدارس
مدير تعليم شمال غزة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة بيت لاهيا الأساسية "ب" للبنين
تعليم شمال غزة و"مشارق" تتفقان على تنفيذ لوحة جدارية حول "حق المرأة في التعليم والتعلم"
العلاقات العامة - شمال غزة
اختتمت مديرية التربية والتعليم (قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة)، دورة في "التنويم الإيحائي" بمشاركة (35) مرشداً ومرشدة تربويين، وتنفيذ المستشار محمود حسني أبوشر من أكاديمية فلسطين للتدريب والتطوير.
و حضر اختتام الدورة مدير التربية والتعليم أ.مدحت قاسم، والنائب الفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة أ.نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبو راس، ومرشد التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني.
وأوضح أ.قاسم أن هذه الدورة تأتي في سياق الجهد الذي تبذله المديرية لتعزيز قدرات المرشدين التربويين في التعامل مع المشكلات النفسية والسلوكية عند الطلاب.
ودعا مدير التربية والتعليم، المشاركون في الدورة للعمل على تنفيذ المهارات التي تلقوها في حياتهم المهنية داخل المدارس بما يخدم النواحي النفسية للطلبة لمساعدتهم على مواصلة مشوارهم التعليمي بشكل أفضل بعيدا عن الضغوطات العائلية والمجتمعية.
وأشاد أ.قاسم بقدرة المدرب أ.أبوشر على إيصال المعلومات وتمكّنه منها، مثمناً تواصله الفعال مع المديرية بما يساهم خدمة العملية التعليمية.
بدورها أشارت أ. العطل إلى أهمية ما بات يعرف بـ"التنويم الإيحائي" في علاج بعض الحالات التي تعاني من الأرق والتوتر والصداع، حيث يعدّ هذا النوع من العلاج واحداً من مباحث علم النفس والذي تم استخدامه من قبل المصريين القدماء قبل أن يتم إعادة اكتشافه في القرن الثامن عشر على يد الطبيب السويسري فرانز انطوان ميسمر.
ولفتت أ.العطل إلى أن المدرّب "أبوشر" استخدم تقنيات ومهارات متعددة في تدريب المرشدين في مجال التنويم الايحائي مما سيساعدهم في حل مشكلات الطلاب المختلفة، مؤكدة أنه سيتم عقد دورات أخرى في المستوي الثاني والثالث في وقت لاحق من العام الدراسي الحالي.
بدوره أوضح المدرب "أبوشر" أن التنويم الإيحائي" يستخدم في علاج الكثير من الحالات المرضية، كما انه يساعد في العمل على تطوير الذات، وتحسين التركيز والقدرات الرياضية، وتطوير عادات الدراسة، والتغلب على القلق الناجم عن خوض الاختبارات، وتعزيز الثقة بالنفس والاجتهاد بالعمل.