phone الاستعلامات: 2473130-08 Fax الفاكس: 2472550-08
email northgazadiredu@gmail.com

مديرية شمال غزة تستقبل وفداً رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم

تعليم شمال غزة يختتم دورة في الخط العربي لمربيات رياض الأطفال

مدير التعليم يلتقي بالمعلم إيهاب الشيخ خليل بعد عودته من رحلة علمية في اليابان

مديرية التعليم في شمال غزة تعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية

مديرية تعليم شمال غزة تفتتح دورة "الجودة والاعتماد المدرسي"

مديرية شمال غزة تعقد ندوة تربوية لمناقشة دور أولياء الأمور في دعم العملية التعليمية

2022-11-30 22:52:19 صفحة الطباعة

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (مدرسة بيت لاهيا الأساسية "أ" للبنين)، ندوة تربوية بعنوان: "دور أولياء الأمور في دعم العملية التعليمية التعلميّة ومساندتها"؛ وذلك للوقوف على ذلك الدور والعمل على تعزيزه بما يساهم في تحقيق النهضة المطلوبة للواقع التربوي والتعليمي.

وشارك في الندوة مدير التربية والتعليم أ. جود صالحة، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين في المديرية، ومدير المدرسة د. يحيى التلولي، وعدد من أعضاء مجالس أولياء الأمور الأعلى، وعدد من الوجهاء والمخاتير وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحب د. التلولي بالحضور كافة، مؤكداً على الدور الفاعل لأولياء الأمور في دعم العملية التعليمية والتعلميّة ومساندتها في مناحٍ متعددة، سواء على صعيد دورهم في المنزل، أو دورهم تجاه المدرسة وتعزيز التواصل مع إدارتها ومعلميها.

بدوره، أشاد أ. صالحة بتنظيم هذه الندوة لما لها من دور في تبادل الأفكار والرؤى والأطروحات التي من شأنها خلق بيئة مجتمعية داعمة للمدرسة والعملية التعليمية.

كما أشاد مدير التعليم بدور مجالس أولياء الأمور والوجهاء والمخاتير في مدينة بيت لاهيا في متابعة أدقّ تفاصيل العملية التعليمية في مدارس المدينة، ما يعكس حرصاً مجتمعياً للنهوض بالواقع التربوي والتعليمي لأبنائهم، مؤكداً على دور الأسرة في دعم العملية التعليمية.

واستعرض أ. صالحة واقع العملية التعليمية بمدارس المديرية، سيّما في مدارس بيت لاهيا، من حيث أعداد المباني والطلبة والمعلمين، مشدداً على ضرورة تكاتف جميع الجهود من أجل توفير أراضٍ لبناء المزيد من المدارس باعتبار ذلك من الحلول الاستراتيجية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم للارتقاء بالواقع التعليمي.

ولفت مدير التعليم إلى دور الطواقم الفنية والتعليمية العاملة في مديرية التعليم في متابعة الميدان التربوي، وتنفيذ العديد من البرامج التطويرية والتدريبية للمعلمين، بما ينعكس على أدائهم ويساهم في تحسين مستويات تحصيل الطلبة.


حاضنة الإبداعي التعليميروافدالمرشد الإلكترونيالخارطة المدرسية

إنجازات و فعاليات

مدارس

2014 © جميع الحقوق محفوظة. مديرية التربية و التعليم - شمال غزة - فلسطين